عين اليمن على جنوب اليمن

” عمرو” ضحيتهم ..دعوات لتنظيف مراكز الشرطة من المتهورين والقادة غير الفاعلين وعودة كادرها السابق

المشهد الجنوبي الأول/تقرير

أثار مقتل عمرو حزام قلق ورعب اهالي مدينة كريتر وكل مديريات محافظة عدن لما للجريمة من ابعاد خطيرة تهدد المجتمع بأسره الذي لم يدر في خلده ان يمارس القتل بدم بارد ومن منتسبي الاجهزة الامنية .
وعودة الى ماقبل تحرير عدن وقبل ذلك بعقود خلت فإن منتسبي مراكز الشرط في مديريات محافظة عدن لا يلتحق بها الا المستجدين الذين خضعوا لمقابلات وفحوصات وتدريبات في معسكرات خاصة وفي مقدمتها مركز بالفتح للامن وآخر للجيش في العند .. ولا يتجه من هؤلاء الى مراكز ووحدات الامن والجيش الا وقد تزود بكل مايلزم من العلم والمعرفة والتعامل الاخلاقي اثناء اداء الخدمة الوطنية او الخدمة الدائمة .
ومقتل”عمرو” في محراب لقمة العيش بحد ذاته كفاح ونضال خرج له من بيته آمنا .. عفيفا .. سعيا لإكمال نصف دينه الذي أخذ يجهز له ومواصلة كفاحه في العمل على بسطته على الرغم من نيله الشهادة الجامعية .. وفجأة يجد نفسه مضرجا بدمه وجثة هامدة بسبب ذلك الفعل الارعن لاولئك الذين تتسخ مراكز الشرط وتزداد قذارة وسوء سمعة .
لهذا جاءت دعوات المجتمع لتنظيف مراكز الشرط من هؤلاء الذين لم يكن لهم وجود فيها على الاطلاق الا بعد تحرير المدينة ومعظمهم دخلوا سجونها والسجن المركزي وبعضهم دخلوها بفعل جرائم جسيمة وجاءت الاحداث ليطلقوا من من مراكز احتجازهم .. هم انفسهم اليوم يشاهدون على اطقم الامن ويتحركون في الاسواق العامة ويبتزون اصحاب البسطات والمحلات ..
وهم انفسهم من يستقبلوك امام مراكز الشرط عند تقديم بلاغ او شكوى ويسارعون الى خطفك من بوابتها للنزول معك والقيام بواجبهم لكن سرعان مايتضح للمبلغ وقبل الوصول الى مكان الشكوى يساءلونك عن المعلوم .
ان ادارة امن عدن مدعوة اليوم الى الاستحابة لدعوات المجتمع لتنظيف مراكز الشرط من هؤلاء واعادة النظر في قياداتها وعناصرها وكل منتسبيها الذين جاءوا بعد التحرير وعودة كادرها السابق الذين تواروا وقعدوا في بيوتهم والسعي الى تفعيل دور الدوائر المعنية باعادة تأهيل مراكز الشرط من ادارات القانون والكادر وشئون الافراد وشئون الضباط .
كما ان أمن عدن مدعو على الفور باتخاذ إجراءات عاجلة بمنع حمل السلاح من كل منتسبيه في الاسواق العامة بعد ان برزت مظاهر اختلال بفعل تصرفات مسلحيهم عند التعامل مع الآخرين .. مالم سنجد كل افراد المجتمع يتساقطون الواحد تلو بسبب هذه التصرفات الطائشة التي تتكرر

تقرير:عدن تايم

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com