عين اليمن على جنوب اليمن

الحراك الجنوبي يعلن بدء اعداده المبكر لفعالية أكتوبر ويدعو للإحتشاد بيوم الجيش

المشهد الجنوبي  الأول/متابعات

صدر اليوم الجمعة بيان عن نتائج اجتماع تشاوري عقدته رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب عصر الخميس 24 اغسطس 2017م ضم الهيئات القيادية برئاسة المجلس وقيادات المحافظات القريبة من العاصمة عدن برئاسة فؤاد راشد النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري .
وجاء في البيان :
استهل الاجتماع أعماله بقراءة الفاتحة على روح الشهيد المناضل المهندس عبدالله الضالعي احد ابرز قيادات المجلس الذي اغتالته مساء امس الايادي الاثمة الغادرة الجبانة بمدينة الضالع في عملية اغتيال دنيئة .
وادان الحضور حادث الاغتيال واعتبروه مؤشرا خطيرا وتطورا يدعو الى توحيد الصف الجنوبي في مواجهة اعداء الجنوب ارضا وانسانا .
وطمان النائب الاول الحضور على صحة رئيس المجلس الدكتور صالح يحيى سعيد الذي يتلقى الفحوصات الطبية الناجحة في جمهورية مصر العربية .
وجرى في الاجتماع الوقوف امام عدد من القضايا الهامة بحثا ومناقشة وجرى التأكيد على ما يلي :
اولا : استهجان ما يقدم عليه البعض فيما يدعونه عن عقدهم لاجتماعات باسم الامانة العامة للمجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب وتحشيدهم المقيت للعمل الشللي البغيض في اطار المجلس الصامد وصولا لتدميره وانهاء دوره الوطني .
ان المجلس الاعلى للحراك الثوري يؤكد ان ما جرى بعد اعادة توحيد المجلسين تم اعادة هيكلة القيادة حيث تم اسقاط دائرة الامانة التي ظل البعض يتمسك بها خارجا عن الاجماع ويصدر البيانات الخاصة باسمها بصورة مخالفة لقاعدة التوحيد وظل ولازال يعمل بشكل منفرد ويؤسس لرئاسة في موازاة رئاسة المجلس .
وبهذا الصدد يؤكد المجلس الاعلى للحراك مجددا اسقاط اي مسؤولية للمجلس الاعلى عن اي بيانات تصدر باسم الامانة العامة للمجلس ولا يتحمل اي تبعات لها .
ثانيا ؛ يحيي المجلس الاعلى للحراك الثوري بحرارة الجهود الوطنية التي تداعت لها مكونات الحراك والشخصيات الوطنية والتي تعد للقاء تشاوري وطني واسع بضم مكونات الحراك والقوى الوطنية للوقوف امام المشهد السياسي الجنوبي بقصد تقييم مسيرة الثورة الجنوبية ومعوقاتها الحالية ووضع المعالجات الناجعة لتجاوزها .
ويعتبر المجلس هذه الخطوة والعمل بادرة رائعة ولها انعكاسات ايجابية في هذا التوقيت ويؤكد دعمه الواسع لإنجاح اللقاء التشاوري الجنوبي .
ثالثا ؛ يدعو المجلس الاعلى للحراك الثوري جماهير شعب الجنوب الابي الى المشاركة الواسعة في عيد الجيش في الفعالية الوطنية التي ستقام بساحة العروض عصر يوم السبت القادم 26 اغسطس 2017م .
رابعا ؛ وبشان الحديث عن تفعيل دور الحراك الجنوبي واعادة وهجه وروحه الحقيقية اقر الاجتماع على الاعداد المبكر لمليونيه كبرى في اكتوبر القادم بساحة الحرية وكلف مجلس الحراك بالعاصمة عدن بالتشاور مع كافة مكونات الحراك والقوى الوطنية لتشكيل لجنة تحضيرية مشتركة دون استثناء تعلن عقب عيد الاضحى المبارك للترتيب والتحضير الجيدين بحيث تكون المليونية حدثا وطنيا وسياسيا له مدلولات وطنية تتزامن ومع ما ستفرزه الاحداث القادمة على الساحة الجنوبية من متغيرات كبرى .
خامسا ؛ رحب الاجتماع بعودة قيادات المجلس المنقطعة الى هيئاتهم القيادية وفقا وقرار رئيس المجلس المستند الى لائحة الضوابط واللوائح الداخلية ومنهم المناضلين بجاش الاغبري وخالد السعدي وحسن اليزيدي وعلوان العطري وعلي مقبل الحريري وسعيد الحسيني وشددوا على التواصل مع الاخرين لالتئام رئاسة المجلس بحسب قوامها المعلن في يوم توحيد المجلسين .
سادسا ; اوصى الاجتماع رئاسة المجلس واستنادا للائحة الضوابط بتجديد الهيئات القيادية بالمحافظات من اجل تفعيل وتيرة النشاطات النضالية التي شهدت تراجعا في الفترة الاخيرة .
صادر عن رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
العاصمة عدن
24 اغسطس 2017م
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com