عين اليمن على جنوب اليمن

الأمم المتحدة تكشف عن حقيقة الضغوط السعودية عليها بشأن الحرب في اليمن

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في حديث له مع وكالة روتيرز للأنباء أمس الأحد 27 اغسطس : أن الأمم المتحدة لا تتعرض لضغوط من قبل السعودية أو أي من دول التحالف الذي تقوده المملكة للحرب في اليمن بشأن تقرير المنظمة الدولية المرتقب حول الأطفال والصراعات المسلحة.

وقال جوتيريش : نحن لا نواجه أي ضغوط ونعتبر أن الضغوط لا تقود إلى شيء، ولكن لا نواجه أي ضغوط. إنه عمل فني يتم القيام به وفي النهاية سيتم عرضه علي وسوف أخذ القرار طبقا لما أراه صحيحا”.

وحول إمكانية استئناف المفاوضات اليمنية من جديد قال “نحن نبذل قصارى جهدنا لتهيئة الظروف اللازمة للتغلب على المأزق الحالي”.

وأضاف أن الكويت كانت “ناجحة للغاية” في عقد المؤتمر الأول للمفاوضات بين الفرقاء اليمنيين “وسوف نعمل عن كثب مع السلطات اليمنية لمعرفة متى وكيف يمكن أن تكون هناك إمكانية لمبادرة قوية جديدة للسلام هناك”.

 

وقال جوتيريش إن الهيئة الدولية تسعى إلى تهيئة الظروف لاستخدام ميناء الحديدة ومطار صنعاء في عمليات الإغاثة الإنسانية في اليمن.

واتهمت منظمات حقوقية التحالف الذي تقوده السعودية برفض دخول السفن التي تحمل مساعدات إلى الحديدة أو تأجيل دخولها بشكل مفرط وحثت التحالف على السماح للطائرات المدنية بالهبوط في مطار صنعاء.

وأشار جوتيريش إلى أن هناك حاجة للعمل بشكل كامل “لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الذي يعاني من هذه الطريقة الفظيعة ويستحق تضامننا والتزامنا

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com