عين اليمن على جنوب اليمن

بعد توقيعه على عقد تأجير سقطرى وميناء عدن وجزيرة ميون للإمارات هادي يعود الى عدن بحماية إماراتية

المشهد الجنوبي الأول/عدن

قالت مصادر سياسية مقربة من عبدربه منصورهادي ان هناك ترتيبات في عدن من أجل عودته الى المدينة بعد أن أعادته السلطات السعودية من مطار عدن وهو متجه نحو مدينة عدن لقضاء إجازة العيد.

وقالت المصادر أن عودته الى عدن يأتي ضمن حماية إماراتية بعد إنهاء الخلاف بينه وبين دولة الإمارات التي تتحكم بمفاصل الأمن بتدخل سعودي بين الطرفين لكن سرعان ماتمسك هادي بالإمارات وترك حليفته الكبرى”السعودية”.

وأكدت مصادر محلية أن  صور الرئيس هادي ارتفعت في عدد من شواع المدينة وعلى واجهات المكاتب التنفيذية في عدن ولحج بتوجيهات اماراتية ، والتغير في الموقف الإماراتي تجاه هادي جاء عقب توقيع هادي بتاريح السادس من الشهر الجاري على اتفاق بين الحكومة الشرعية ودولة الإمارات ينص على تأجير جزيرة سقطرى وجزيرة ميون وميناء عدن لدولة الإمارات لمدة 25 عاماً، وبضمانه سعودية باعتبار الرياض الراعي الوحيد لهذا الاتفاق الذي ينتقص من السيادة اليمنية ويعد بمثابة تسليم رسمي لسقطرى لدوله الامارات.

وكان الإتفاق الذي ابرمه هادي مع الإمارات سبباً لخلافاتهم السابقة والتي اوشكت بتفجير الوضع في عدن وتسبب في معارك بين الطرفين وكانت ضغوطات سعودية اماراتية وتهديدات مباشرة لهادي ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com