عين اليمن على جنوب اليمن

الطلاب اليمنيين في ماليزيا يصعدون من احتجاجاتهم ويصفوها بالإحتجاجات الغاضبة

المشهد الجنوبي الأول/ماليزيا

صعد الطلاب اليمنيين المبتعثين في ماليزيا من احتجاجاتهم اليوم بوقفة وصفوها بالغاضبة انتهت بإغلاق السفارة اليمنية في كوالالمبور.
وكان طالب يمني مبتعث في ماليزيا قد اقدم  اليوم على تكسير كمبيوتره الشخصي وتمزيق كتبه الدراسية بسبب عدم صرف مستحقاته المالية ورسومه الدراسية لأكثر من عام .
وقال الطلاب أن تأخير الحكومة لصرف مستحقاتهم ورسومهم الدراسية وعدم الاستجابة لمطالبهم تسبب في ضغوطات نفسية ودراسية أجبرت البعض منهم إلى ترك الدراسة والعمل الغير مشروع في ماليزيا.
وقال الطلاب أن مناشداتهم المتكررة لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والحكومة لم تلاقي تجاوباً وأن وضع الطالب أصبح معقد خاصة بعد طرد الكثير من مساكنهم الدراسية ومن جامعاتهم فضلا عن تفاقم سوء المعيشة في بلد الغربة.
وأكد الطلاب استمرار اعتصامهم الذي دشنوه قبل أكثر من شهر منورين الى ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمشاكلهم وصرف مستحقات الأرباع الثاني والثالث والرابع والرسوم الدراسية لكافة جهات الابتعاث بمافيهم طلاب الاستمرارية والإحلال والبدل .
وكان طلاب اليمن في الخارج قد دشنوا اعتصامات مفتوحة في مقر السفارات اليمنية في دول الابتعاث للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com