عين اليمن على جنوب اليمن

الشرعية تفتضح في الجنوب والمخلافي يصرح بتعمد حكومتهم تعطيل الحياة وتدميرالبنى التحتية لعدن والمحافظظات الجنوبية والجنوبيون يثورون في منصات التواصل الإجتماعي تحت هشتاق #الشرعية_تقتل_الجنوب

المشهد الجنوبي الأول/ عدن
حفلت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بتغريدات غاضبة وأخرى مستهجنة لتصريحات الوزير «عبدالملك المخلافي»، الذي حاول تقديم أعذار واهية تثبت فشل حكومته في تطبيع الحياة في المحافظات الجنوبية و تعمدها افشال جهود إعادة اعمار المناطق المتضررة.
وغرد ناشطون جنوبيون تحت هشتاق   حول تصريحات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية «عبدالملك المخلافي» والتي اعترف من خلالها بتعمد الحكومة تعطيل الحياة وتدمير البنية التحتية للعاصمة عدن وباقي المحافظات الجنوبية المحررة بهدف منع الانفصال، على حد زعمه .
 
 
واستغرب الناشطون تبريرات  «المخلافي» الساذجة لفشل حكومته والتي لا تتفق مع موقعه ووظيفته كرجل دبلوماسي كان ينبغي أن يتصف بالكياسة والحصافة دون الاستسلام لمكنون العداء والحقد الذي ظهر باديا عليه عند حديثه عن الجنوب وشعبه وقضيته العادلة.
 
وقال الناشطون : «إن تصريحات المخلافي وأمثاله كثر، هي من تعزز تمسك الجنوبيين بقضيتهم أكثر من أي وقت مضى بها، والاصرار على انتصارها».
وقالت الإعلامية الجنوبية الشهيرة “ليلى ربيع” في تغريدة لها تحت هشتاق #الشرعية_تقتل_الجنوب : من كان مصيره السياسي ليس بيده لا يمكن أن يحدد مصير الآخرين
 
وأضاف الناشطون أن «المخلافي»، أراد بتصريحاته استفزازه شعب الجنوب ليثير قضية أخرى تطمس فضائح وزارته التي تحولت إلى ملكية خاصة به وعائلته والمقربين منه والتي بدا فسادها يفوح حتى يكاد يزكم الأنوف علاوة تورطه في فضيحة محاولة بيع السفارة اليمنية في لندن دون وجه حق ، وكأنه يعالج الخطأ بخطيئة أكبر وأشد شناعة.
 
من جهتهم طالب حقوقيون جنوبيون المنظمات الحقوقية الدولية بتوثيق تصريحات «المخلافي»، كدليل دامغ على تعمد السلطات الشرعية اليمنية تعذيب الجنوبيين وحصارهم منعا لحصولهم على حقهم في استعادة دولتهم أو ما تسميه هذه السلطات بـ«الانفصال» .
 
وتابع الناشطون «إن حرب الخدمات التي تشن على الجنوبيين باعتراف المخلافي لا تقل بشاعة وجرما عن الحرب العسكرية التي كان الجنوب مسرحا لها بصورة مستمرة منذ احتلاله في يوليو 94م ،كما تستوي في ذلك تصريحات تبرير هذه الحرب من قبل المخلافي مع فتاوى تبرير الحرب العسكرية من قبل الديلمي والزنداني وغيرهم من مشائخ اليمن الشمال».
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com