عين اليمن على جنوب اليمن

“فيديو”داعش والأمريكان وعلاقتهم بجريمة استهداف معسكر النجدة بالمكلا

المشهد الجنوبي الأول/خاص

سقط أمس الأحد 40 مجند بين شهيد وجريح في تفجير إرهابي نفذه انتحاري في معسكر النجدة بالمكلا محافظة حضرموت

وقال شهود عيان ان انتحاري يقود سيارة مفخخة استهدف معسكر للتجنيد قوات النجدة في المكلا شرقي البلاد سقط خلاله 40 مجند بين شهيد وجريح

وتعد محافظة حضرموت ومدينة المكلا على وجه الخصوص المركز الرئيسي الذي يحوي قيادة تنظيم القاعدة وافرادها حيث تنفذ عملياتها الإجرامية في المدن الجنوبية بادارة من مدينة المكلا

ولكن لم يتبنى تنظيم القاعدة العملية الإرهابية التي استهدفت المجندين بل تبناه تنظيم داعش الإرهابي الذي ينفذ عملياته الإرهابية في الأماكن المتواجد فيها الجنود الأمريكية بحيث لايسقط ضحيته أي جندي امريكي.

الجدير ذكره بعد أن وصلت قوات أمريكية الى ميناء المكلا نلاحظ اختفاء العمليات التي تنفذها القاعدة دائماً وظهور مجموعة ارهابية لم يسبق لها وان نفذت عملياتها في المكلا.

 

بل ترافق تواجد القوات الأمريكية كما هو الحال في العراق وسوريا وليبيا ومن هنا يمكن أن تظهر اللعبة التي تلعبها الولايات المتحدة لتحقيق مرادها من أرض الجنوب بغرس أياديها الممثلة بالقاعدة وداعش التي تستخدمها لإذلال الشعوب وتركيعها.

الدور الذي تلعبه قوات التحالف بتوجيهات من عبدربه منصور هادي أخفق في الأونه الأخيرة ولم يظهر على الملأ فالعمليات الإرهابية مستمرة في عدن وحضرموت وبعض المدن الجنوبية رغم تواجد قوات التحالف الذي مهمته انقاذ الجنوب وفرض الأمن والإستقرار فيه ولذلك أصبح الجنوبي يستهدف على مرأى ومسمع من هادي وقوات التحالف المكلفين بحمايته.

تعاني المحافظات الجنوبية حالياً من توسع في الإنفلات الأمني الذي استغلته الجماعات الإرهابية والذي أصبح ضحيته المئات من أبناء الجنوب سقطو قتلى وجرحى بتكرار العمليات التي تنفذها هذه الجماعات يوميا في جميع انحاء الجنوب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com