عين اليمن على جنوب اليمن

تعرّف على أسباب انتفاخ العين عند الاستيقاظ من النوم

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

الاستيقاظ صباحاً مع وجود انتفاخ بالعين يعد من المشاكل المزعجة التي تصيب أي شخص ، والأسوأ في انتفاخ العين عندما يكون مصاحباً بهالات سوداء ، واحمرار ، وأحياناً تهيج بالعين.

وتتنوع أسباب انتفاخ العين وفقاً لموقع “health” بين عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم ، أو تناول الأطعمة المليئة بالصوديوم ، وتعد جميعها علامات مرضية قد تكون عدوى تستلزم الذهاب للطبيب.

وفي هذا الصدد ، سوف نتعرف معكم على أسباب انتفاخ العين وهي كالآتي:

1- الحساسية

الجلد حول العين رقيق جداً ما يجعله حساساً للغاية ضد الغبار ووبر الحيوانات وحبوب اللقاح ، قد يسبب التهاب الجيوب الأنفية خلف العينين بسبب استنشاق المواد المسببة للحساسية عبر ممرات الأنف أيضاً انتفاخ بالعين.

وللحد من الانتفاخ الناتج عن الحساسية ، تساعد قطرات العين الطبية التي تغسل المواد المسببة للحساسية ، بالإضافة إلى المراهم التي تعمل على تهدئة وتخفيف احمرار العين ، كما قد تساعد بخاخات الأنف على تخفيف التهاب الجيوب الأنفية؛ وبالتالي تخفيف انتفاخ العين ، ولكن يجب عدم الاعتماد على استخدام قطرات العين دون وصفة طبية وبخاخات الأنف لفترة طويلة.

2- ارتداء العدسات اللاصقة فترة طويلة

ارتداء العدسات اللاصقة فترة طويلة جداً يعمل كحاجز أمام العين ، هذا الحاجز يمنع الأكسجين من الوصول إلى العينين ، والتي تجعل هناك انتفاخاً في قرنية العين ، النوم بالعدسات أكبر خطأ لأنها تزيد من الضغط على القرنية ما يؤدى إلى تورمها بشكل كبير.

3- تناول الكثير من الصوديوم

يؤدى تناول الكثير من الصوديوم لاحتباس السوائل بالجسم وهذا يشمل أيضاً الأنسجة المحيطة بالعين ، ويعد الصوديوم المعدن الرئيسي في الملح لذلك فإن الأطعمة المالحة تسبب تورماً كبيراً بالعين ، وللتخلص من انتفاخ العين يجب تقليل كمية الصوديوم من النظام الغذائي الخاص بك ، وتوصي التقديرات بأن معظم البالغين يجب أن يلتزمون بأقل من 2300 مليجرام يومياً من الصوديوم.

4- الحساسية ضد العطور

يمكن للعطور والمنتجات المعطرة أن تساهم أيضاً في حدوث انتفاخ بالعين؛ وهذا يعني أن الشخص لديه حساسية من العطر ، كما أن التعرض للعطور يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من ردود الفعل السلبية ، مثل الصداع النصفي وصعوبة في التنفس ، كما وجد أن 14٪ من الناس في الدراسة ظهر لديهم مشاكل بالعين عندما كانوا ضمن مسافة معينة من الروائح والعطور.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com