عين اليمن على جنوب اليمن

ناشطة جنوبية : يطالبون بالجنوب العربي ويرفعون النجمة الحمراء التي الغت كيانه

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

قالت الناشطة السياسية والاجتماعية عضو القيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية (الائتلاف الوطني الجنوبي) ليلى الكثيري : أنا جنوبية من اليمن من الشطر الجنوبي وكانت لي جمهورية وعلم وعملة نقدية وسيادة وقانون ومعترف بي دوليا وهذا ما أنادي به ولن أكف عن المناداة به .
 وتساءلت في تصريح صحفي تعليقا على الذين يتكلمون باسم الجنوب ويعطوه التسمية المزاجية قائلة : إن البعض يتكلم باسم الجنوب العربي ويريد أن يحرره من الشمال ويرفع شعار الجنوب العربي والعلم الذي يحمل النجمة الحمراء، فإذا جنوب عربي الذي كان يحمل شعاره سيفين وسنبلة واعترفت به 80 دولة، فلماذا تطالبون بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي توحدت مع الشمال بعلم النجمة الحمراء الذي ألغى الجنوب العربي ؟! .
وأضافت تقول : إن هناك من لا يعرف الجنوب إلا من خلال المجلس الانتقالي، ولو لدى أي شخص رأي انتقادي بشان هذا المجلس معناه أنه ضد الجنوب ويواجه حربا وتشويها وكأن هؤلاء هم من يملكون صكوك الوطنية ويصرفونها كما يشاؤون وتناسوا أن الجنوب أرض وانتماء وهوية وقضية ليست للمتاجرة ولا للشخصنة بمجلس أو بفرد أو أفراد .
ودعت الناشطة ليلى الكثيري الذين يريدون وطنا بالفعل الارتفاع عن الصغائر والتخوين وأن يحددوا موقفا واضحا، هل يريدون جنوب عربي أو استعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية باستقلال تام وناجز بحدود ما قبل 1990م ويعملون على تحقيق ذلك الهدف على أرض الواقع ويثبتون وجودهم ؟ ، مؤكدة أن غير هذا هو تهويل وتخدير لأبناء الجنوب .
 من : فضل حبيشي
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com