عين اليمن على جنوب اليمن

12لواء عسكري من عدن الى جبهات المحافظات الشمالية وعدن ستبقى خالية اليدين ومأوى للإرهاب

المشهد الجنوبي الأول/عدن

وجهت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة سابقاً، بنقل معظم الألوية العسكرية في عدن، التي تضم آلاف المقاتلين الذين تلقوا تدريبات عسكرية مكثفة طوال الأشهر الماضية، إلى مناطق المواجهات للمشاركة في القتال ضد قوات الحوثي وصالح.
والزم التوجيه الرسمي لقيادة المنطقة حينها 12 لواء عسكريا بإعادة الانتشار من عدن إلى خطوط التماس لمواجهة الحوثيي وصالح، في أطراف محافظة تعز ، وتتضمن مناطق الانتشار الجديدة لهذه الألوية منطقة حيفان وكرش والقبيطة، بالإضافة إلى الوازعية وموزع ومقبنة.
وكان اللواء 103 مشاه والذي كان متمركز في معسكر الصولبان بعدن، باشر أول عملية نقل لمعداته العسكرية إلى خارج المدينة في يونيو الماضي، حيث نقلت قوات اللواء الى منطقة ” جحين ” بمحافظة أبين، وبحسب مصادر خاصة فقد جاءت خطوة خروج اللواء 103 مشاه في اطار ضغوط تمارسها قيادة المنطقة العسكرية الرابعة لاخراج اللوائين العسكريين المتواجدين في الصولبان وهما: 103 مشاه ولواء زايد بقيادة عبدالغني الصبيحي.
ويرى مراقبون ان خروج كافة الألوية العسكرية من مدينة عدن وتركها للإررهاب والإرهابيين يعد من المؤامرات التي يخطط لها هادي وقوى الإصلاح الإرهابية مشيراً أن تلك القرارات مشبوهة في اخلاصها الوطني وتقضي لمصلحة حزب الإصلاح وجماعاته الإرهابية والقضاء على الشباب الجنوبي في جبهات الشمال التي لم يعد للجنوبيين فيها اي مصلحة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com