عين اليمن على جنوب اليمن

جنوبيون يحاصرون بن دغر بعد تصريحاته بنقل معسكرات الجنوب الى المحافظات الشمالية

المشهد الجنوبي الأول/عدن

حاصر ناشطون واعلاميون جنوبيون تصريحات احمد عبيد بن دغر بدمج القوات الجنوبية مع القوات الشمالية باثراة مواقع التواصل الإجتماعي رفضاً لهذا القرار الذي وصفوه بمحاولة الإنقلاب على الجنوبيون واقتحام اراضيهم مرة أخرى.

و أثارت كلمات بن دغر، بدمج الوحدات العسكرية في عدن مع قوات الشمال  غضب الناشطين والمراقبين الجنوبيين .
وعلق باسم الشعيبي على تصريحات بن دغر قائلا: تصريحات بن دغر اليوم التي تتحدث عن حل القوات الامنية الجنوبية واعادة تشكيلها بدمجها مع قوات شمالية وتشكيل قوة يمنية موحدة هي جس نبض وفي حالة الصمت ستدشن الاجراءات العملية لذلك .
و اشار عدنان الاعجم رئيس تحرير صحيفة الامناء بان هناك ترتيبات لإعادة احتلال الجنوب باسم الشرعية وبإن القرار اتخذ بخطة قطرية.
واكد على ان إخراج حكومة العار من عدن كما وصفها واجب مقدس .
وهدد الصحفي :”عادل اليافعي” من على قناة العربية هادي احمد بن دغر وهادي بقوله”السيد بن دغر :أحذر ، فقد تجاوزت الخطوط الحمراء بدعوتك لعودة الجيش الشمالي الى معسكرات الجنوب وهذا خطر جدا عليك وعلى هادي”
ويضيف مراقبون أن هذا القرار ياتي ضمن مخطط كبير من هادي والتحالف ينوي الزج بماتبقى من الشباب الجنوبي في الأراضي الجنوبية الى جبهات المعارك في الشمال وترك الساحة الجنوبية فارغة لتسهيل اقتحام عناصر القاعدة وداعش لها وسيطرة قوات الإصلاح وعلي محسن الأحمر عليها مستقبلاً .
وأثارت الناشطون بنشاطهم الإعلامي المجتمع الجنوبي الذي بدوره رفض القرار وعزم على بقاء القوات الجنوبية في الأراضي الجنوبية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com