عين اليمن على جنوب اليمن

بن دغر يؤكد عزمه لإرسال جنود المعسكرات في المحافظات الجنوبية لقتال قوات الحوثي وصالح في الشمال وقيادات جنوبية تقف ضد القرار

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أصدر أحمد عبيد بن دغر توضيحاً حول قراره بدمج المعسكرات الجنوبية في وحدات عسكرية منظمة تهدف الى الإنتقال للمحافظات الشمالية وقتال قوات الحوثي وصالح .
وقال احمد عبيد بن دغر انه سيتم تشكيل وحدات عسكرية منظمة يندرج فيها كافة المجندين من ابناء المحافظات الجنوبية وسيتم بهم مواجهة قوات الحوثي وصالح في جبهات القتال.
واكد بن دغر “ولم يخضع قرارنا لمزاج فرد، أو حتى هيئة بذاتها، بل جرى حديث مطول فيه منذ عامين تقريباً، بين الرئاسة والحكومة وقادة القوات المسلحة والأمن، ولدى الجميع قناعة تامة بهذا القرار. ويتم تطبيقه بهدف رئيس هو رفع مستوى الإعداد والتكوين والتأهيل في مواجهة العدو وهزيمته”.
وكان قيادات جنوبية منهم هاني بن بريك ولطفي شطاره وناشطون جنوبيون هاجمو القرار الذي اتخذه احمد عبيد بن دغر الذي يقضي بزج ابناء المحافظات الجنوبية للقتال عن الشرعية التي لا تعنيهم ولا تمثلهم كجنوبيين.
وعلق باسم الشعيبي على تصريحات بن دغر قائلا: تصريحات بن دغر اليوم التي تتحدث عن حل القوات الامنية الجنوبية واعادة تشكيلها بدمجها مع قوات شمالية وتشكيل قوة يمنية موحدة هي جس نبض وفي حالة الصمت ستدشن الاجراءات العملية لذلك .
و اشار عدنان الاعجم رئيس تحرير صحيفة الامناء بان هناك ترتيبات لإعادة احتلال الجنوب باسم الشرعية وبإن القرار اتخذ بخطة قطرية.
واكد على ان إخراج حكومة العار من عدن كما وصفها واجب مقدس .
وهدد الصحفي :”عادل اليافعي” من على قناة العربية هادي احمد بن دغر وهادي بقوله”السيد بن دغر :أحذر ، فقد تجاوزت الخطوط الحمراء بدعوتك لعودة الجيش الشمالي الى معسكرات الجنوب وهذا خطر جدا عليك وعلى هادي”
ويضيف مراقبون أن هذا القرار ياتي ضمن مخطط كبير من هادي والتحالف ينوي الزج بماتبقى من الشباب الجنوبي في الأراضي الجنوبية الى جبهات المعارك في الشمال وترك الساحة الجنوبية فارغة لتسهيل اقتحام عناصر القاعدة وداعش لها وسيطرة قوات الإصلاح وعلي محسن الأحمر عليها مستقبلاً .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com