عين اليمن على جنوب اليمن

سياسي جنوبي يكشف عن مخطط للجنرال الأحمر وبن دغر لإستهداف معسكرات الجنوبيين ويهددهم بقولة “أن هؤلاء الرجال لا يمزحون عند الشدائد ولا يعرفون المرفالة السياسية”.

المشهد الجنبوبي الأول/متابعات

رد السياسي والصحفي الجنوبي وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، على تصريحات  أحمد عبيد بن دغر، وتوجيهات نائب  الجنرال علي محسن الأحمر، بشأن إعادة دمج القوات الجنوبية مع أخرى شمالية، وذلك عقب انتصار القوات الجنوبية، على ميليشيا جماعة الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح، في حرب عام 2015م.
وقال شطارة في منشورات له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أنه إذا كان هدف دمج القوات في المناطق المحررة لمواجهة العدو وهزيمته كما ورد في بيان النفي لرئيس الحكومة بن دغر، فهذا يعني أن المناطق المحررة قد هزمت العدو بقوتها وحققت لنفسها النصر على ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
وقال شطارة: الأجدر برئيس الحكومة التوجه إلى مأرب وتعز، وحشد الجيش الذي تم الاستعراض به هناك أمس الأول، ودمجه مع الجيوش المكدسة في مأرب والاستعداد لهزيمة العدو في صنعاء وبقية محافظات الشمال.
وأضاف: أن بن دغر جاء “با يكحلها عماها”، وكشف عن نوايا الشرعية وتوجيهات علي محسن، في دمج ألوية من إب والبيضاء ومأرب وجزء من تعز، ضمن الجيش في الجنوب، وإدخال كثير منهم في الكلية العسكرية بعدن، يعني ولا كأنك يابو زيد قد غزيت.
وواصل حديثه بالقول: كمل الكذب يا حكومة، والأفضل أن تنشغلوا في توفير الخدمات والمرتبات في المناطق المحررة وليس مزيداً من من استفزاز الجنوبيين والتحايل على نصرهم، وإنشاء مزيداً من المعسكرات والإنفاق عليها لممارسة المزيد من نهب الأموال واستحلاب التحالف العربي دون تحقيق تقدماً على الأرض في الشمال.
ووجه شطارة رسالة إلى بن دغر، أكد له بمضونها أن رجال الجنوب هم من حرروا أرضهم، وفي الوقت الراهن يطهروه من الإرهاب، وأن هؤلاء الرجال لا يمزحون عند الشدائد ولا يعرفون “المرفالة السياسية”.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com