عين اليمن على جنوب اليمن

مواطنون يقطعون الخط الرابط بين مدينة الحصن وباتيس امام الشاحنات المتجهة الى مصنع اسمنت الوحدة

المشهد الجنوبي الأول/أبين

اقدم مواطنو حي حافة البقر بالحصن على قطع الخط العام الرابط بين مدينة الحصن وباتيس امام الشاحنات المتجهة الى مصنع اسمنت الوحدة بباتيس وسماح لباصات الاجرة والسيارات الخصوصية بمرور .
وتأتي هذه الخطوة من قبل سكان حي حافة البقر بعد سلسلة من المطالب والوقفات الاحتجاجية التي داب سكان هذا الحي على الخروج بها في كل يوم جمعة على طول الاشهر الماضية والتي تطلب بعمل حلول لمشكلة المجاري الي يعاني منها هذا الحي كونه لا توجد في الحي شبكة مجاري صرف صحي ويقوم الاهالي بحفر برك امام المنازل والتي تعرض المنازل لتشققات نتيجة لتسرب مياه الصرف الصحي لساسات المنازل والامراض التي يتسبب فيضان مياه المجاري في الشوارع بها.
ولا تزال الشاحنات متواجدة على طول الخط العام ممنوعة من المرور من الصباح وحتى كتابة هذا الخبر في الثالثة مساء ولا توجد بوادر لانفراج هذه الازمة وفتح الخط كونه حتى الان لم تاتي اي جهة لتفاوض مع سكان الحي من اجل فتح الخط سواء من قبل السلطة المحلية في المديرية او من قبل المصنع ويتساءل سائقي الشاحنات حتى متى سيستمر قطع الخط امامهم وتعطيل مصالحهم في امر ليس لهم اي يد فيه ويدعوا السلطة المحلية بخنفر لتواجد والجلوس مع سكان الحي وعمل حلول لمعاناتهم وفتح الخط العام. .
*من امين حسين
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com