عين اليمن على جنوب اليمن

عمال الصرف الصحي بأبين يناشدون بصرف رواتبهم

المشهد الجنوبي الأول/أبين

طالب عمّال الصرف الصحي في محافظة أبين، السلطة المحلية والحكومة بسرعة صرف رواتبهم المتوقفة منذ أكثر من عامين، وسرعة توظيفهم بشكل رسمي تقديراً لخدمتهم الطويلة، حيث مرّ على أغلبهم أكثر من عشرين عاماً وهم في عداد المتعاقدين، ولم يتم تثبيتهم في وظيفتهم إلى اليوم، حتى أصبحوا ضحايا للإهمال، وتم حرمانهم من حق التوظيف.

ونتيجة لهذا الإنتهاك، تعاني أسر ثلاثة من عمّال الصرف الصحي الذين توفوا، من التعسف الوظيفي، وإيقاف رواتبهم بعد الوفاة. وتواجه أسرهم اليوم معاناة لا توصف بعد وفاة معيلهم الذي قضى عمره يخدم في إدارة الصرف الصحي معرضاً حياته للخطر، في ظل عدم وجود عناية صحية لهم، وحرمانهم من علاوة تغذية.

أحد هؤلاء العمّال المتعاقدين توفي، وهو ينظف أحد غرف التفتيش مختنقاً بالغازات السامة، فتم مجازاة أسرته بإيقاف راتبها الشهري، وهو مصدر دخلها الوحيد، ومع استمرار هذه المعاناة وتوقف رواتب عمال الصرف الصحي بمديرية خنفر بمحافظة أبين منذ أكثر من عامين، وانعكاساتها السلبية على حياة أسرهم، لم يقصّروا في عملهم، فنراهم يباشرون عملهم بكل همّة ونشاط ومن دون كلل أو ملل، رغم المأساة التي يمرون بها، والتي لا يمكن أن يتحملها غيرهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com