عين اليمن على جنوب اليمن

أبناء المراقشة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الشيخ المرقشي المحتجز لدى قوات التحالف بعدن

المشهد الجنوبي الأول/زنجبار

نفذت قبائل المراقشة بأبين صباح اليوم الأحد أمام مبنى المحافظة بزنجبار وقفةً إحتجاجيةً سلمية وذلك للمطالبة بإطلاق سراح ولدهم الشيخ/ أحمد منصور المرقشي ورفاقه  من قبائل محافظة أبين ..
وخلال الوقفة الإحتجاجية -والذي شارك فيها حشدٌ كبيراً من كافة قبائل آل فضل إلى جانب إخوانهم في قبائل المراقشة وبحضور ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة – ألقيت كلمةً عن اللجنة التنسيقية للوقفة الإحتجاجية ألقاها الشيخ/ حسن فضل المرقشي طالب فيها رئاسة الجمهورية ممثلةً بفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة د/ أحمد عبيد بن دغر و محافظ أبين اللواء الركن / أبوبكر حسين سالم وقيادة التحالف العربي في عدن  بإطلاق سراحه ورفاقه المحتجزين منذ أشهر.
وأضاف : إن قبائل المراقشة لاتعلم أي جريرة اقترفها ا ولدهم ورفاقه بل كانوا في مقدمة المقاومة الجنوبية التي وقفت في وجه الإنقلابيين حتى اندحروا من المحافظات الجنوبية .
واختتم كلمته بالتأكيد على استمرار المراقشة في إحتجاجاتهم وتصعيدها بكل السبل والوسائل السلمية الممكنه حتى يتم الإفراج عن ولدهم ورفاقه ..
وقالوا في أحاديث أدلو بها للصحيفة أن احتجاز أبنائهم لايتناسب مع أدوارهم ومواقفهم البطولية التي قاموا بها للدفاع عن تراب الوطن منذ أحداث2011م وحتى طرد تحالف مليشيات الحوثي وصالح من أبين بشكل خاص والمحافظات الجنوبية بشكل عام ..
واختتمت الوقفة الإحتجاجية بإصدار بيان عن قبائل المراقشة تضمن مطالبتهم بإطلاق سراح ولدهم ورفاقه والتأكيد على نبذ العنف والإرهاب وبسط النظام والقانون من خلال تفعيل أجهزة القضاء للفصل في الخصومات ..
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com