عين اليمن على جنوب اليمن

المخلافي يهاجم بحاح ويتهمه بتدمير اقتصاد اليمن

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اتهم وزير الخارجية في حكومة هادي”عبدالملك المخلافي” رئيس الوزراء السابق خالد بحاح بتدمير اقتصاد اليمن خلال فترة توليه لرئاسة الوزراء.
وقال المخلافي في تصريح لصحيفة “الوطن”:هل هناك شخص عاقل كان في موقع نائب رئيس جمهورية يتحدث عن أن الحكومة اليمنية صرفت خلال عام واحد 700 مليون دولار، مبينا أن الحكومة كانت تحتاج إلى مليارات كي تصرفها من أجل مواجهة المتطلبات، وليس 700 مليون فقط.
واشار في هذه الجملة الى احتياج حكومة بن دغر لمليارات من الدولارات من اجل البدء بناء المحافظات الجنوبية التي تقبع تحت قبضتهم داعياً في هذه العبارة دول التحالف لتقديم مزيداً من المال لبدء البناء.
وقال مراقبون أن عبدالملك المخلافي الذي يريد مليارات الريالات من أجل البناء عرف فقط بالرقص في الحفلات والتنقل من دولة الى أخرى من أجل النزهة والسياحة دون غيرها مستخدماً اموال حضرموت لصلحه الشخصي دون ان يحقق مكاسب سياسية للدولة بل تسبب في تأزيمها.
وكان خالد بحاح قد اتهم حكومة بن دغر بنهب 700مليون دولار من عائدات حضرموت النفطية فقط بالإضافة الى كشف المبالغ المالية الخيالية التي تسلم قيادات الجيش وغيرها.
ونشرت مواقع اخبارية قبل ايام مبلغ الراتب الذي يسلم لرئيس الوزراء ونائبه وحكومتهم حيث أكدت أن عبدالملك المخلافي يستلم  شهريا15000دولار من غير بدلات السفر وغيرها.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com