عين اليمن على جنوب اليمن

إفتتاح المخيم الطبي الجراحي في مستشفى الرازي العام بأبين

المشهد الجنوبي الأول/أبين
افتتح صباح يوم الاثنين المخيم الطبي ( اذن  – انف – حنجرة ) الذي تنفذه مؤسسة طيبة في محافظة أبين الذي بدا إعماله يوم السبت الماضي بإجراء معاينة للمرضى  وتحديد 50 حالة لإجراء العملية الجراحية لها وبحضور الأستاذ مهدي الحامد نائب محافظ محافظة أبين والأمين العام للمجلس المحلي .
وقد بدا صباح يوم الاثنين المخيم الطبي تحت إشراف الدكتور منذر السقاف بإجراء العمليات الجراحية .
 وسيختتم المخيم إعماله  يوم الجمعة 27 أكتوبر وقد صرح الأستاذ عبدالعزيز الحمزة وكيل محافظة أبين .
ويعد مشروع مؤسسة طيبة من  المشاريع التي تستهدف بها مؤسسة  طيبة محافظة أبين لخدمة المواطنين في هذه المحافظة وانتشال المحافظة من وضعها الحالي و مؤسسة طيبة تضع أبين نصب أعينها لما تعانيه هذه المحافظة من نكبات متكررة وأصبحت مصرح لكثير من الأحداث هذه الأحداث التي لا ناقة لأهل أبين فيها ولا جمل جهود طيبة لمؤسسة طيبة ممثلة بمكتبها بإقليم عدن. ومديرها التنفيذي منذر السقاف الذين يولوا المحافظة اهتمام كبير. حيث تم التدخل بأكثر من مشروع  ( صحي وتعليمي )حيث نفذ سابقا 40 فصل دراسي  بديل بعد الحرب. في المدارس المهدمة وتدريب 35 معلما .بمهارات تعليمية بما يسمى مشروع ( المعلم المحترف )  وأيضا هناك مشروع قادم للمحافظة هو (العيادة المتنقلة )  وسينفذ في مديرية خنفر والمدة المقررة له عشرة ايام ويستهدف منطقتين من المناطق النائية في أبين بخنفر  ويتم تحديدها وبالتنسيق واختيار المناطق من قبل مكتب الصحة بالمحافظة فمشروع طيبة الحالي هو مشروع جراحي ( اذن  – انف – حنجرة ) يستهدف 200 حالة بالمعاينة وصرف علاجها وتحديد 50 حالة عمليه جراحية.
ومن خلال المعاينة اتضح ان هناك  29 حالة احتياط غير ال 50 حالة التي تم تحديدها ولدينا لقاء مع مدير عام مؤسسة طيبة الدكتور صالح باناعمة في عدن وسيتم طرح عليه موضوع إل 29 حالة .
وأضاف  الأستاذ حمزه  إن جهود المؤسسة كبيره في أبين .
و خلال الأعوام الماضية دعمت. المحافظة بمواد إيوائية بالا ضاف إلى مجال الصحة والتعليم ونشكرهم على ذلك .
رافق نائب المحافظ في حفل الافتتاح  وكيل محافظة أبين الأستاذ عبدالعزيز الحمزة والدكتور علي حنشل مدير مكتب الصحة بالمحافظة والدكتور فيصل الدابية مدير مكتب المحافظ والدكتور  هدار محمد هدار مدير مستشفى الرازي العام .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com