عين اليمن على جنوب اليمن

مدير أمن عدن لفتح يدعو إلى رفع إضراب عمال الشحن والتفريغ ليوم واحد وحل الخلاف بينهم وشركة الصوامع

المشهد الجنوبي الأول/عبدالله الشرفي
دعا مدير أمن محافظة عدن اللواء، شلال علي شائع اليوم عمال الشحن والتفريغ بميناء المعلا، بفتح العمل بالشحنة الخاصة بالشركة اليمنية للمطاحن و صوامع الغلال لمدة 24 ساعة كمهلة لشركة الصوامع لحل خلافها مع نقابة عمال الشحن والتفريغ.
وأستمع اللواء شلال شائع ومعه القبطان بحري شفيع الحريري ومدير عام الارصفة و الساحات بميناء عدن من عمال الشحن والتفريغ أمام بوابة ميناء المعلا لبعض مشاكلهم مع شركة، وقال لهم إنه ” يحق لكم التعبير عن مطالبكم بكافة الوسائل ومنها عدم التعامل مع شركة الصوامع ما لم تحل مشاكلكم مع الشركة”.

ورحبا العمال الشحن و التفريغ ونقابتهم بمقترح و ودعوة مدير أمن محافظة عدن، معربين عن شكرهم وتقديرهم له بموقفه المسؤول و الحريص لجميع الأطراف في الخلاف القائم.
من جانبه، قال سالم محمد عبدالله، رئيس اللجنة النقابية لعمال الشح و التفريغ بميناء المعلا، إن الخلاف القائم منذ فترة بين نقابة عمال الشحن والتفريغ بميناء المعلا و الشركة اليمنية للمطاحن و صوامع الغلال بعدن بسبب رسوم “البر السائب” التي يتم تفريغه اليا من الباخرة الى الصوامع.
وبين أن الشركة المذكورة تمنح نسبة أجور تفريغ أي شحنة حسب محاضر واتفاقات بين شركة صوامع عدن التابعة لشركة الرويشان ، و الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال والعمال ونقابتهم، إلا أن الشركة ترفض تسليم تلك النسبة للعمال، وهو ما جعلهم يضربون عن العمل ويطالبون بحقهم.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com