عين اليمن على جنوب اليمن

البرلمان السوداني يدعو لسحب القوات السودانية من اليمن”اليمنيين يحددون شرعيتهم بأنفسهم لاننا لن نسمح ل [الدول الاجنبية] بالبت في شرعيتنا واذا دخلنا الحرب من اجل مكة والمدينة المنورة فهناك لا حرب فى المدينتين “

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

دعا رئيس حركة “الإصلاح الآن” وعضو البرلمان حسن عثمان رزق اليوم الأربعاء إلى إنهاء وجود القوات السودانية في اليمن.
وقال رزق خلال حديثه عن خطاب رئيس الوزراء في الجمعية الوطنية “يجب أن تخرج القوات المسلحة من اليمن”، مشيرا إلى أن “العديد من العيوب تبرز بسبب المشاركة في هذه الحرب”.
غير أن النائب لم يوضح بالتفصيل طبيعة تلك العواقب السلبية، لكنه اعترض على تقديم السودان إلى الإرادة السعودية في حرب اليمن.
واضاف “اذا دخلنا الحرب من اجل علاقاتنا الودية مع السعودية، فانه لا يحتاج الى ذلك لان السعودية لديها العديد من الدول الصديقة التي لم تدخل الحرب للقتال الى جانبها”.
واضاف “اذا دخلنا الحرب لاعادة الشرعية فان ذلك يجب ان يحدده اليمنيين لاننا لن نسمح ل [الدول الاجنبية] بالبت في شرعيتنا واذا دخلنا الحرب من اجل مكة والمدينة المنورة فهناك لا حرب فى المدينتين “.
وفي حزيران / يونيو الماضي اشاد الرئيس السوداني عمر البشير بدور الجيش في اليمن وتعهد بمواصلة المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية حتى يحقق اهدافه.
وفي ايار / مايو، نفت مصادر عسكرية سودانية تقارير اعلامية تفيد بان 80 جنديا سودانيا قتلوا في اليمن حيث قتل 21 شخصا بينهم اربعة ضباط.
ويشارك الجيش السوداني في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية منذ عام 2015 في محاولة إقليمية لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد أن طرده الحوثي من العاصمة صنعاء.
المصدر :sudantribune ترجمة _ فؤاد هبه
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com