عين اليمن على جنوب اليمن

حميد الأحمر يناسب أبناء يافع ويعقد لأبنه “إبرهيم” على قريبة المذيع “عادل اليافعي” ,,فيديو,,

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

احتفل رجل الأعمال والقيادي في حزب الإصلاح، وأحد مشايخ حاشد حميد بن عبدالله الأحمر ,في مدينة جدة , بعقد قران نجله “إبراهيم” على إبنة علي صالح ناصر اليافعي من كبار مشايخ يافع.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مراسم عقد قران “إبراهيم حميد الأحمر” على “آزال علي صالح ناصر اليافعي” خال مذيع قناة العربية “عادل اليافعي”  ومن اكبر الداعين للانفصال في اليمن .
 وتميز حفل عقد القران بالبساطة حيث ضم عدد قليل من الحاضرين من اقارب العروسين وبعض المقربين ابرزهم كان التاجر المعروف عبدالخالق بن شيهون , وقاموا برش الزبيب واللوز بعد اتمام العقد وهي احد العادات اليمنية المعروفة في الشمال, فيما مازح كاتب العقد الشيخ حميد الاحمر :”اين الخيزران ” ليرد عليه الاحمر:” ما هي عندنا ما نعرف والا كان جهزناها” , وهي احد عادات بعض دول الخليج , حيث يجلسون خلف العريس لحظة عقد القران، وما أن ينتهي المأذون من عقد القران حتى يشهر أفراد القبلية عصي الخيزران وينهالون بالضرب على ظهر العريس.
ويقول مراقبون سياسيون عن حميد الأحمر والذي يعتبر احد قادة “الاخوان المسلمين ” في اليمن , انه فشل في كسب ثقة الانفصاليين في الجنوب رغم كل الملايين التي يدفعها لفصائلهم المختلفة، كما فشل أيضاً في كسب ثقة الحوثيين الذين استطاعوا جعل محافظة عمران معقل قبيلة حاشد والذي ينتمي اليها بالكامل تحت سيطرتهم .
ويتهم حميد الأحمر واخوانه برفقة علي محسن الأحمر والمخلوع عفاش بنهب ثروات الجنوب واخذ اراضيهم وتكوين شرركات تجاريه مكنتهم من الإقامه في تركيا دول اخركرجال اعمال .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com