عين اليمن على جنوب اليمن

اهالي وأسر المعتقلين بسجن بئر أحمد ينفذون اعتصام مؤقت لمدة 6ساعات

المشهد الجنوبي الأول/عدن

نفذ العشرات من أهالي وأسر المعتقلين الجنوبيين والمضربين عن الطعام بسجن بئر أحمد بعدن اعتصاماً مؤقتا أمام مبنى المجمع القضائي بالعاصمة عدن استمر لـ(6) ساعات منذ صباح يوم الأحد. ورفع الأهالي أعلام الجنوب ولافتات تطالب التحالف العربي والشرعية بسرعة البت في قضايا المعتقلين، كما أعلن الأهالي عن نيتهم بالتصعيد السلمي وتنفيذ اعتصام مفتوح إن استمر تجاهل مطالب المضربين.
 وقال الأهالي في بلاغٍ صادر عن الاعتصام بأن هذه الخطوة التصعيدية أتت عقب تجاهل للمطالب الحقوقية والإنسانية للمختطفين منذ (19) شهراً والذين دخلوا يومهم التاسع على التوالي في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن بير أحمد، خصوصاً بعد تدهور حالتهم الصحيفة ونقل (23) معتقل إلى المستشفيات.
وأكد الأهالي في البلاغ على “ما احتواه تقرير منظمة (هيومن رايتس ووتش) المتعلق بالمعتقلين اليمنيين بعدن وصنعاء بسجون العاصمة عدن، وتردي وتدهور الحالة الصحية للمضربين عن الطعام بسجن بئر أحمد”.
وطالب الأهالي التحالف العربي والحكومة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء، بالاستجابة لمطالبهم الإنسانية والحقوقية المشروعة وتقديم أبنائنا للمحاكم القضائية بعد نسب التهم إليهم، أو إطلاق سراحهم حال لم يثبت عليهم شيء.
كما دعا الأهالي “جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للتضامن مع قضيتهم”.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com