عين اليمن على جنوب اليمن

جنوبيون يتهمون حزب الإصلاح بمحاولة استهداف شلال شائع والإرهابين تمكنو من اقتحام إدارة البحث والسيطرة عليه وعشرات الشهداء من رجال الأمن

المشهد الجنوبي الأول/عدن

 يتهم جنوبيون حزب الإصلاخ الإخواني بشن هجوم ارهابي على مبنى ادارة البحث الجنائي بخور مكسر صباح اليوم الاحد مستدلين بتعبير  نشطاء الحزب عن ذلك على حساباتهم في مواقع لاتواصل الإجتماعي,
وشن نشطاء الحزب حملات اعلامية منذ 10 أيام تقريباً استهدفت مدير أمن عدن “شلال شائع” والمجلس الإنتقالي الجنوبي والمعارضين للشرعية في المحافظات الجنوبية عامة وليس عدن فقط لكن التركيز الأكثر على ابناء محافظة  عدن حيث يمثلون مسؤوليها اصحاب القرار للمجلس الإنتقالي.
وأكد الناشطون ان التفجير الذي حدث في مقر لحزب الإصلاح في دار سعد بعدن عمله الحزب بنفسه من أجل التغطية على محاولته استهداف مدير أمن عدن شلال شائع الذي ظنو  تواجده داخل إدارة البحث الجنائي بخور مكسر.
وتفيد المعلومات التي كشف عنها مصدر أمني أن تم مراقبة عناصر من الحزب وهم يمرون من أمام بوابة البحث الجنائي منذ ثلاثة أيام قبل حدوث الهجوم مايشير أن عناصر الحزب تمهد لهذا الهجوم من السابق.
واستخدم حزب الإصلاح تنظيم داعش لتبرأة فعلته التي هدف ضحيتها مدير أمن عدن شخصياً حيث أعلن التنظيم الإرهابي “داعش” مسؤوليته عن التفجير.
وروى قائد القوات الخاصة بعدن العميد ناصر سريع العمبوري تفاصيل الهجوم المسلح الذي تعرضت له إدارة البحث الجنائي بخور مكسر صباح يوم الأحد.
وقال العنبوري في تصريح له ان المهاجمين وعددهم 12 شخص استخدموا سيارتين هيلوكس احداهما مفخخة وسيارة كراسيد ودراجتين ناريتين .
وأوضح العنبوري ان السيارة الهيلوكس الاولى كانت مفخخة واستهدفت البوابة الرئيسية لتنفجر هناك قبل ان يعقبها هجوم مسلح للأفراد الذين تمكنوا من الدخول إلى المبنى .
وأشار العنبوري إلى ان القوات الخاصة دفعت بقوة أمنية لتعزيز قوات امن عدن صباحا قبل ان تعقبها قوات أمنية أخرى عصرا.
وقال العنبوري ان القوات الأمنية تمكنت من تحرير عدد من السجناء الذين نقلوا إلى معسكر النقل المجاور لإدارة الأمن .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com