عين اليمن على جنوب اليمن

تفاصيل الكاملة للتفجير الإرهابي بإدارة البحث الجنائي بخور مكسر”عدد الضحايا”

المشهد الجنوبي الأول/البيان 
قتل ما يزيد على 20 من عناصر الميليشيا الانقلابية وأصيب العشرات فيما استهدف الجيش الوطني تعزيزات للانقلابيين في تعز، حيث يسعى هؤلاء لتحقيق أي تقدم لتخفيف الضغط على منتسبيهم في جبهة شرق صنعاء، وفي حين أعلنت وزارة الداخلية اليمنية مقتل 18 جندياً في الهجوم الإرهابي الذي استهدف إدارة البحث الجنائي في عدن، قالت مصادر أمنية إن عدد القتلى بلغ ثلاثين قتيلاً في أعقاب انتشال مجموعة من الجثث الجديدة في عمليات رفع الأنقاض المستمرة في المبنى.
ووفق مصادر عسكرية فإن أكثر من 30 من الانقلابيين أصيبوا في المواجهة التي تمكن خلالها الجيش الوطني من صد هجوم نفذه المئات من الانقلابيين على مواقعه في سواحل ميدي. وأكدت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني صد الهجوم الذي شارك فيه أكثر من 250 عنصراً من الميليشيا في إطار محاولاتها المتكررة لاستعادة المواقع والمناطق التي خسرتها، وفك الحصار على من تبقى منهم داخل بعض الأحياء الجنوبية لمدينة ميدي.
قصف مدفعي
وفي محافظة تعز قصفت مدفعية قوات الجيش الوطني، بمنطقة الشقب، في مديرية صبر مواقع وتجمعات متفرقة للميليشيا الانقلابية في تبة الصالحين، ونقيل الحدة مع استمرار هذه العناصر في حشد المزيد من المقاتلين أملاً في تحقيق أي تقدم للتخفيف من الضغط الذي يواجهونه في مديرية نهم شرقي صنعاء.
وحسب مصادر عسكرية، دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية في جبهة المفاليس، بمديرية حيفان، جنوب شرقي تعز وتركزت في مواقع الحلقوم، والكميرات، والخلبابه، وجبلي ركيزة، والعسق، المحاددة لمديريه طور الباحة، التابعة لمحافظه لحج.
أما في شرقي المدينة فشنت قوات الجيش الوطني هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز الميليشيا الانقلابية بجوار مستشفى الحمد وقتلت ثمانية، بجانب عدد من الجرحى وتزامن ذلك مع قصف مدفعي استهدف تعزيزات للميليشيا الانقلابية في منطقة حذران، بجبهة الربيعي، في الضباب، غربي المدينة، وكبدتها عدداً من القتلى والجرحى.
ضحايا
وعلى صعيد منفصل انتشلت القوات اليمنية، الاثنين، 15 جثة جديدة لجنود ومدنيين بينهم طفلان، من داخل مقر إدارة البحث الجنائي في عدن بعد تطهيره من العناصر الإرهابية. وذكرت مصادر أمنية أن عدد الضحايا من جنود ومدنيين بات الآن أكثر من 30 شخصاً. وتفقد مسؤولون أمنيون، وعلى رأسهم مدير أمن عدن، شلال شائع، مقر إدارة البحث الجنائي بعد تطهيره من العناصر الإرهابية، ثم قامت سلطات الأمن بتأمين المكان، الذي شهد اشتباكات مع مسلحين.
وكان مصدر مسؤول بوزارة الداخلية قال إن حصيلة ضحايا العملية الإرهابية بلغ 18 شهيداً و35 جريحاً. وأكد المصدر في تصريح وزع لوسائل الإعلام استكمال القوات الأمنية والعسكرية تحرير إدارة البحث الجنائي من العناصر الإرهابية، وأن القوات تقوم بعملية تمشيط للموقع وما جاوره لتصفية بقية جيوب الإرهابيين.
تطهير
وأوضح المصدر أن عملية تطهير البحث الجنائي، تخللتها معارك متقطعة بين الأمن من جهة، والعناصر الإرهابية من جهة أخرى والذين احتجزوا نزلاء سجن البحث وحولوهم إلى رهائن ودروع بشرية، وهو ما جعل قوات الأمن تتصرف بحذر انطلاقاً من حرصها على أرواح الرهائن، الأمر الذي أدى إلى تأخير قرار الحسم أملاً في استسلام العناصر الإرهابية المحاصرة، إلا أنها أبت الاستسلام، ما دفع الأمن إلى اتخاذ قرار الحسم العسكري.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com