عين اليمن على جنوب اليمن

شاهد/القيادي في الحراك الثوري الجنوبي “حسن باعوم” يكشف هدف الزج بأبناء الجنوب في الحرب ضد الحوثي وصالح وكيف أوقع شرعية هادي والسعودية الجنوبيين في فخ الحرب

المشهد الجنوبي الأول/خاص

استعرض القيادي في الحراك الجنوبي”حسن باعوم” خلال مؤتمر الدورة الثانية للحراك الثوري الجنوبي الذي اقيم في عدن صباح اليوم السبت جملة من النقاط التي كشفت حقائق الحرب في اليمن واسبابها وكيف اصبح الجنوب في فخها تاركاً قضيته .
وقال باعوم انه مطلع على وضع الحرب قبل بدايتها بثمانية ايام مؤكداً أن مندوب التحالف اجتمع بقيادات الحراك في ابو ظبي وطرح عليهم خيار المشاركة في الحرب ورفضوها لغياب الضمانات للقضية الجنوبية .
وأكد باعوم في كلمته ان التحالف يريد ارجاع جزء من نظام 7/7 الى الحكم في اليمن وهو متهم باجتياح الجنوب ونهب اراضيه وقتل قياداته بالإضافة الى الفساد الخدماتي والأخلاقي الذي مارسه على الجنوب والشمال طيلة هذه المدة.
وأشار الى ان السعودية لايهمها الجنوب وقضيته وان الشباب الذين خرجو للقتال في صفها ارتكبو غلطة بحق قضيتهم التي  لا يعترف بها هادي والسعودية ولا يسعون لإنصافها.
وعبر خلال خطابه ان التحالف بقيادة السعودية التف على القضية الجنوبية وحولت الساحة الحنوبية الى عامل مساعد لإرجاع نظام 7/7 الذي اجتثه اليمنيون بمساندة الحوثيين والذي يرفض الجنوبيين المشاركة فيه باسم الوحدة او اي مسمى آخر.
واضاف ان وقود هذه الحرب هم شباب الجنوب الذين يدفع بهم لقتال قوات الحوثي وصالح في المحافظات الشمالية اي فر ارض غير ارضهم وحرب لاتعنيهم وكان امس الأول قد وصلت جثامين 29 شهيداً من المقاومة الجنوبية الى مستشفى باصهيب بعدن
ونقل باعوم ان الشعب الجنوبي لم يحمل الكراهية للمواطنين في الشمال وانما يرفض الشراكة مع نظام 7/7 وادواته.
واستدل باعوم بما مارسته شرعية هادي ودول التحالف في الجنوب بعد خروج الحوثيين منها على صحة كلامه وتوقعاته التي جعلته يرفض المشاركة في الحرب والإنخراط فيها.
نص الكلمة:

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com