عين اليمن على جنوب اليمن

هادي يوجه بالدفع بتعزيزات عسكرية لقتال الحوثي وصالح والأحمر يأمر بتجنيد 5ألف مقاتل هل للحسم ؟ام بسبب الفشل؟

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

وجه عبدربه منصور هادي بالدفع بتعزيزات عسكرية الى محافظتي تعز ولحج لقتال قوات الحوثي وصالح في الجبهات المفتوحة بهذه المحافظات.
وقال مصدر عسكري يمني، أمس، إن الرئيس هادي، أمر بالدفع بتعزيزات عسكرية، لقتال مسلحي الحوثي وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في محافظتي تعز ولحج، جنوب غربي البلاد.
وذكر المصدر لوكالة الأنباء الألمانية، مفضلاً عدم ذكر اسمه أن «الرئيس هادي تواصل هاتفياً مع اللواء فضل حسن، قائد المنطقة العسكرية الرابعة (تضم عدة محافظات بينها تعز ولحج)، وأمره بالدفع بتعزيزات عسكرية للجيش الوطني الموالي للسلطات الحكومية، من أجل قتال الحوثيين في عدة جبهات بهاتين المحافظتين».
وأفاد المصدر، وهو ضابط في الجيش الوطني بتعز، أن «توجيه الرئيس هادي، سيعمل على التعزيز والدعم بالعتاد العسكري لجبهات محافظة تعز من الناحية الغربية، ومن الناحيتين الجنوبية والجنوبية الغربية، وهي جبهات تشهد مواجهات متكررة بين الجيش الوطني والحوثيين».
وكان علي محسن الأحمر قد أمر قائد اللواء الثالث بتدريب 5ألف مقاتل وضمهم ال اللواء مباشره من أجل نقلهم الى جبهات نهم والجوف ومأرب لقتال جماعة الحوثي وصالح .
وتشكل السعودية ضفطاً كبيراً على هادي ومحسن للحسم العسكري في اليمن مالم فانهم يتحملو عواقب فشلهم ولذلك وجه هادي بدعم محافظتي تعز ولحج بالمقاتلين في اشاره منه الى استخدام الشباب الجنوبي لهذه المعارك بينما علي محسن الأحمر يحشد عناصر الإصلاح وبعض القبائل الموالية لهم الى نهم والجوف ومأرب.
واستقبل مستشفى باصهيب بعدن أمس الأول 29 شهيداً من ابناء المقاومة الجننوبية قتلو في معارك تعز حيث يدافعون على الشرعية التي يحمل الجنوبيين لها الكراهية بعد ان ذوقتهم مرارة العذاب .
ويلقي مشاركة الشباب الجنوبي في قتال الحوثي وصالح اعتراضاً واسعاً في الوسط الجنوبي حيث اثبتت الشرعية فشلها وعداءها للجنوب من جهة واعتراض تيار الحراك الثوري الجنوبي للمشاركة في الحرب من جهة أخرى.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com