عين اليمن على جنوب اليمن

سلطات المهرة تشترط على السعودية وهادي لتسليمهم مطار الغيضة ومنفذ شحن وعدم استخدام المطار في الجانب العسكري احد الشروط

المشهد الجنوبي الأول/المهرة

اشترطت السلطات المحلية في محافظة المهرة ببيان لها امس الخميس تسليم مطار الغيظة ومعبر شحر الى القوات السعودية شريطة ان لا يستخدم المطار والمنفذ لأغراض عسكرية وادخال المحافظة في صراع الحرب الدائر باليمن.
وقال البيان الذي اصدرته السلطات المحلية بالمهرة بتأييد من قبائل المحافظة اجمع انهم مستعدون تسليم المطار لقوات سعودية وتنفيذ اوامر هادي الموجهه بذلك لكن ادخال المحافظة المستقرة في دائرة الحرب القائمة في اليمن شئاً غير مقبول.
ولقي هذا البيان استنكار واسع من قبل الشرعية ودول التحالف التي تقاتل في اليمن باسم الشرعية محاولة استعادتها من الحوثيين وصالح مشيرين ان البلد في  حرب ومن الضروري ان يدخل المطار في نفس الحيز.
ويحاول ابناء المهرة الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة التي تعد المحافظة الوحيدة الخالية من النزاعات والحروب وسفك الدماء وبعيدة عن الارهاب وعناصره في وقت يحاول هادي والتحالف ادخالها في نفس الصراع.
وكان ناشطون جنوبيون قد سلطات المهرة الى عدم تسليم المحافظة ومنافذها للشرعية والتحالف الذين تسببو في معاناة المواطنين بالمحافظات الجنوبية وافتعلو الازمات وضيقو السفر عليهم.
وكان فتحي بن لزرق سابقاً قد دعا في منشور له على الفيسبوك سلطات المهرة المحلية الى عدم تسليم المحافظة للشرعية والتحالف مؤكداً لهم ان يتخذو من عدن والمحافظات الجنوبية نموذجاً لهم.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com