عين اليمن على جنوب اليمن

آباء جنود جنوبيين يطالبون بعودة أبناءهم من جازان وتخليصهم من وضع مأساوي يعانون منه

المشهد الجنوبي الأول/عدن

خرج آباء جنود جنوبيين عن صمتهم مطالبين عبدربه منصور هادي بارجاع ابناءهم الى منازلهم وتحميله مسؤولية المأساة التي يعانن منها في معسكر تدريبهم بجيزان في السعودية.
ودعا أباء جنود جنوبيين يتلقون التدريب في جيزان بالسعودية  الأخ عبدربه منصور هادي، لإعادتهم إلى وطنهم وانهاء وضع مأساوي يعانون منه دفعهم للتظاهر في داخل المعسكر المخصص لهم.
وأوضح عدد من أباء الجنود الذين ارسلوا إلى السعودية لتلقي تدريبات ضمن قوات مكافحة الإرهاب أن ابناءهم يعانون من وضع قاسي لا تتوفر فيه أدنى متطلبات العيش وهو ما تسبب في وفاة أحد المجندين بعد اهمال حالته الصحية من قبل القائمين على المعسكربسبب عدم موافقة الجنود للقتال ضد قوات الحوثي وصالح في ميدي وهدفهم حماية ارضهم من عناصر الارهاب التي ازهقت ارواح الجنوبيين
وقال أحد أباء الجنود : “أنا أب لأحد الأفراد الذين ذهبوا بهم للتدريب في المملكة العربية السعودية وظروف المعيشة ومرارة الحياه والبطالة الذين جعلوا شبابنا يبحثون عن العمل العسكري رغم انهم قد استكملوا دراستهم لهذا التحقوا بهذي الدورة التدريبية في مكافحة الارهاب وقد استكملت الدورة الا ان خبر عودتهم غامض ومعيشتهم في تدهور يوما بعد يوم واصبحت انا كأب اعاني مرارة الحياة واصبحت لا اطيق المنزل من نواح امه عليه”.
وطالب أباء الجنود الجنوبيين في السعودية الرئيس عبدربه منصور هادي التوجيه بسرعة اعادتهم بعد ما تحملوه من مشقة وعناء خلال فترة الدورة التدريبية.
وحسب الجنود الذين خرجو بتظاهرة احتجاجية قبل يومين في معسكر تدريبهم بجيزان انهم تلقو اوامر بنقلهم الى ميدي لقتال قوات الحوثي وصالح لكنهم رفضو الاوامر لأنهم تم تدريبهم واستقدامهم من المحافظات الجنوبية على اساس تدريبهم لمكافحة الارهاب ومواجهة العناصر الارهابية في المحافظات الجنوبية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com