عين اليمن على جنوب اليمن

بن دغر يدعو الجنوبيين للقتال ضد الحوثي وصالح في صنعاء وتعز ومئات الجنود في حالات مأساوية بجيزان لم تسمح الشرعية لعدوتهم الى عدن

المشهد الجنوبي الأول/عدن

دعا رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر في كلمه القاها اليوم السبت خلال  اللقاء الموسع لعلماء ودعاة و خطباء العاصمة عدن الى تحشيد الشباب الجنوبي لجبهات القتال في صنعاء وتعز ومأرب .
وبعث بن دغر رسالته الى الجنوبين مفادها تقديم ابناءهم للتجنيد من أجل الدفاع عن عدن في المحافظات الشمالية قائلاً”ان من يعتقد أن الحرب انتهت بخروج الحوثيين من عدن وان الحرب في تعز ومأرب لا تعنيه فهو واهم، وعلينا أن ندرك أن كل هذه الجبهات تدافع عنا في عدن”.
واضطر بن دغر الى التصريح بهذه العبارات للجنوبيين بعد ان رفض جنود في معسكر بجازان المشاركة بجبهة ميدي ضد الحوثي وصالح بسبب خداع الشرعية وقيادات في التحالف لهم والكذب عليهم بانه سوف يتم تجنيدهم لمكافحة الارهاب لا سواه.
وجاء كلام بن دغر والذي يعتبر لأول مرة يدعو الى رفد جبهات صنعاء وتعز ومأرب بالمقاتلين الجنوبيين عقب دعوات من آباء الجنود في جيزان لهادي بارجاع ابناءهم الذين يعيشون حالة مأساوية الى محافظاتهم وعدم نقلهم الى جبهات القتال ضد قوات الحوثي وصالح.
وكان علي محسن الأحمر قد دعى سابقاً الى تجنيد 5ألف مقاتل وضمهم الى اللواء الثالث بمأرب وتجهيزهم للقتال في الجبهات المفتوحة مع الحوثيين وصالح كما دعا هادي الى التحشيد في الوسط الجنوبي.
وفشل احمد عبيد بن دغر وعلي محسن الأحمر سابقاً في نقل الجنود الجنوبين من معسكراتهم بالمحافظات الجنوبية الى تعز وصنعاء ما تسبب في المحاولة بطريقه أخرى يمكن من خلالها الدفع بجنوبيين للقتال عن الشرعية في المحافظات الشمالية.
ويرفض الجنوبيين الدفع بأنفسهم وأبناءهم الى جبهات الشمال بعد فشل مقاتلي الاصلاح وعلي محسن الاحمر في تحقيق تقدمات على الأرض لصلابة قوات الحوثي وصالح والخيانات التي يمارسها حزب الاصلاح ضد التحالف.
ويتخوف الجنوبيين تعرض ابناءهم للخيانات كما حدث سابقاً في جبهات الساحل والبقع الحدودية مع السعودية التي تسبب في تقديم الجنوبيين الآلاف من ابناءهم ضحايا لخيانة عناصر الإصلاح لهم بالاستهداف من الخلف او تسريب احداثيات مواقعهم للحوثيين وصالح او تركهم لخوض المعارك بمفردعهم دون امداد أو مساعدة.
وتفشى في الايام القليلة السابقة اهداف الشرعية من الجنوبيين والفساد الذي تمارسه عناصر الشرعية في المحافظات الجنوبية ومحاولتهم بسط نفوذهم فيها والتحكم بالجنوبيين في جميع المجالات.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com