عين اليمن على جنوب اليمن

حصرياً| مفاجئة صادمة بالوثائق والصور.. حقائب بـ 41 مليار ريال يمني وملايين الدولارات تُضبط على متن زورق كانت حكومة هادي بصدد تهريبها إلى جيبوتي وقيادي في الحراك يكشف “هادي سيستقر في واشنطن للأبد”

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

‏ألقت سلطات أمن جيبوتي القبض على زورق يمني تسلل من عدن إلى المياه الجيبوتية وعليه 163 مليون دولار أمريكي، و180 مليون ريال سعودي، و 41 مليار ريال يمني.

وأكد مصدر مطلع في الشرعية للمشهد الجنوبي الأول، أن الزورق يتبع اللواء حسين عرب، وقائد الزورق ضابط يمني مقرب من الرئيس هادي.

وأفاد المصدر أن الزورق يحمل أوراق رسمية تثبت أن المبالغ سحبت رسمياً من البنك المركزي في عدن و بأوامر رسمية من رئيس الحكومة بن دغر ووزير المالية كنفقات ورواتب واعتمادات لصالح رئاسة الجمهورية والحكومة الشرعية في الخارج.

وزود المصدر المشهد الجنوبي الأول، بوثائق لبعض نفقات رئاسة الحكومة ووزير الخارجية للمستشار الثقافي “وهيب حسن” الذي تقاضى أكثر من 100 ألف دولار بدل صحة وتذاكر بالإضاف لرواتبه لعدد من الأشهر.

وكان قد نشر رئيس الحكومة السابق “خالد بحاح” تغريده على التويتر بقوائم جيش الشرعية، التي تضم أربعمائة وخمسة وعشرون ألف عسكري، وأضاف تعليقاً على ذلك “فسدتم في غضون أشهر مقابل فساد ٣٣ عام من سلطة سلفكم”.

وجرت في الأونة الأخيرة سجالات حادة بين عدد من مسؤولي الشرعية، أغلبها تتهم رئيس الحكومة بن دغر بإختلاس ملايين الدولارات وفساد كبير.

ورجح قيادي في الحراك الجنوبي للمشهد الجنوبي الأول أن بن دغر وهادي رأو بعد إستقالة المفلحي ضرورة الفرار بالمبالغ لتقاسمها بعد عرقلتهم ملف الخدمات في عدن لإفشال القوى الجنوبية، وانكشاف أمرهم للجنوبيين.

وأشار القيادي إلى أن زيارة هادي لواشنطن ستكون دائمة، حيث كان الرئيس هادي قد وصل يوم أمس إلى واشنطن في زيارة مفاجئة وغير معلن عنها

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com