عين اليمن على جنوب اليمن

الموظفين في حضرموت يشكون تأخر المرتبات

المشهد الجنوبي الأول/أحمد هدبول

في ظل التدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد  وتردي الخدمات المعيشية في مختلف المحافظات يعاني موظفي محافظة حضرموت من تاخر صرف الرواتب .
ويعيش موظفي القطاعات الحكومية معاناة تأخير الرواتب التي أصبحت لا تغطي مصاريفهم ولا تمكنهم من شراء احتياجاتهم الاسرية الضرورية بسبب الغلاء الكبير في الأسعار .
ومر على  قطاع كبير من موظفي الدولة أكثر من أربعين يوما لم يستلموا فيه مرتبات شهر أكتوبر الماضي، ونحن اليوم على وشك انتهاء شهر نوفمبر.
مراسل عدن لنج / أحمد هدبول ، سلط الضوء حول هذا الجانب من خلال لقائه بعدد من الموظفين .
إذا يتحدث الاستاذ / أحمد الحضرمي قائلا : نحن في القطاع التربوي مرت علينا أكثر من أربعين يوما ولم نستلم راتب شهر أكتوبر ، في المقابل علينا هناك واجبات اسرية ناهيك عن سداد رسوم الكهرباء والمياه التي بلغت حد لايطاق .
أما الاستاذ / فرج العمودي ، أحد المتعاقدين إذ يقول : أن مرتبات المتعاقدين فيها مبالغ هزيلة جدا والتي تبلغ مابين (30000_25000) ريال يمني فهي متدنية جدا كون الوظيفة التعاقدية حكومية ومع كل ذلك يتم تأخير المرتبات.
وتبرز  مشكلة تأخير رواتب الموظفين كمعاناة شديدة يعيشها المواطنين في حضرموت تنذر بإختلال معيشي ربما استمراريته ستؤدي إلى انفجار الضغط الذي يلازم هذه الطبقة المجتمعية بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com