عين اليمن على جنوب اليمن

الأحمر يطرح خطة للسفير الأمريكي والرئيس هادي مضمونها اقتحام الجنوب وتعطيل عمل المجلس الإنتقالي ومساندة الحكومة الشرعية

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشف مصدر سياسي في الحكومة الشرعية بالرياض عن خطة طرحها علي محسن الأحمر على السفير الأمريكي”ماثيو تولر” والرئيس عبدربه منصور هادي لتحويل المعركة من صنعاء وميدي الى المحافظات الجنوبية.
وقال المصدر الذي رفض عدم ذكر اسمه أن الأحمر طرح على هادي والسفير الأمريكي الخطة تلبية لطلب قدمه الرئيس هادي للأحمر قبل  ايام مؤكداً أن الغرض من ذلك ايقاف نشاطات الإنتقالي الجنوبي في المحافظات الجنوبية الذي وصفوه بانه سيؤثر سلبياً على اداء الحكومة الشرعية في هذه المحافظات.
واضاف المصدر ان الأحمر تكلم مع هادي والسفير الامريكي عن الجنود الجنوبيين الذين رفضوا الذهاب الى ميدي بعد ان تم تجنيدهم في أحد المعسكرات السعودية في جيزان متهماً الإنتقالي الجنوبي بتحريضه ضد الشرعية وغرس ثقافة العداء لها في المحافظات الجنوبية.
وأكد المصدر ايضاً  أن هادي طلب من نائبه”علي محسن الأحمر” دراسة حول تأثير المجلس الإنتقالي على الجنوبيين ومدى قابليتهم للمجلس والطريقة الممكنة لكسب الجنوبيين الى جانب الشرعية.
وكان علي محسن الأحمر قد توعد سابقاً بتحويل المعركة من صنعاء الى عدن وأكد ان القوات المتواجدة في مأرب ليس هدفها الأساسي اقتحام صنعاء وانما اعادة الشرعية الى المحافظات الجنوبية بقوله”ليس معركتنا في صنعاء وانما معركتنا في عدن وابين ..”
وقدمت الشرعية الممثلة باحمد عبيد بن دغر وهادي والأحمر نفسها في المحافظات الجنوبية بالشكل الهزيل والضعيف من جهة وبالشكل السارق والناهب من جهة أخرى مبدية فشلها في ادارة المحافظات مادفع ابناء الجنوبيين لحمل الكراهية لها والإلتفاف نحو المجلس الإنتقالي للإنصاف لهم.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com