عين اليمن على جنوب اليمن

الرئاسة اليمنية تصدر توجيه بتشكيل لواء في تعز من العناصر الإرهابية الهاربة من أبين ولحج ويعين ضابط متطرف اعدم مرافقه الشخصي قائداً للواء

المشهد الجنوبي الأول/تعز
صدرت توجيهات رئاسية يمنية  بتشكيل اللواء الخامس حماية رئاسية بقيادة المتطرف عدنان رزيق المرقشي في مدينة تعز وتحديداً من كتائب حسم التابعة لحزب الإصلاح الإخواني 
 
وقالت مصادر مطلعة ان القرار جاء عن طريق علي محسن الأحمر الذي ينوي بذلك دمج العناصر التابعيين له والمتهمين بعمليات ارهابية في مؤسسات الدولة العسكرية بعد ان انهى الحوثيون مااسماهم سابقاً الفرقة الأولى مدرع وكشفت وهميتها والفساد الذي كان يمارسه الأحمر باسمها.
واضاف المصدر ان الأحمر تعمد تشكيل هذا اللواء من عناصر ارهابية يدينون له بالولاء والطاعه ويستخدمهم في عملياته الارهابية التي تنفذ باسم تنظيم القاعدة وداعش.
وأكد مصدر أمني ان معظم المنتمين لهذا اللواء كانو باسم “كتائب حسم” وهم عناصر ارهابية قدموا من عدن وابين ولحج خلال الحملات الأمنية التي نفذتها قوات الحزام الأمني في تلك المحافظات.
 
 ووثقت منظمات دولية جرائم حرب ارتكبتها كتائب حسم المتطرفة في تعز من بينها إعدامات ميدانية وفتح محاكم خاصة وسجون سرية وتعذيب نزلاء السجون واختطاف مواطنين
 
كما تحتل كتائب حسم 20 مؤسسة عامة وخاصة وبعض منازل المواطنين شمال وغرب مدينة تعز وترفض الخروج منها ونهبت ممتلكات حكومية وخاصة.
 
وأثار القرار سخط أبناء تعز في مقدمتهم قيادات عسكرية وأمنية موالية للشرعية، معتبرين تشكيل الألوية بطريقة غير مسؤولة يعزز نفوذ القيادات المتطرفة في المحافظة ويهدد الأمن والاستقرار.
 
واعتبر ناشطون تعزيون تشكيل اللواء بقيادة عدنان رزيق قرارا كارثيا ويتوقعوا اندلاع مواجهات بين هذا اللواء المتطرف وفصائل المقاومة المدعومة من التحالف العربي .
 
وظهرت كتائب حسم بقيادة الثنائي عدنان رزيق وعمار الجندبي بعد فتح خط الضباب المدخل الجنوبي لمدينة تعز مطلع العام الجاري وفرضت الكتائب من قبل نائب الرئيس الجنرال علي محسن الاحمر وقيادات تنظيم الإخوان بديلا عن حمود المخلافي قائد المقاومة بتعز
 
وعقب طرد محسن والإخوان حمود المخلافي من تعز اندلعت معارك عنيفة بين مسلحون من أبناء المخلافي وبين كتائب حسم المتطرفة في منطقة عصيفرة شمال المدينة وقتل فيها حمزة شقيق حمود سعيد المخلافي.
 
وأكدت مصادر عسكرية مطلعة فشل الجنرال علي محسن الأحمر بإنهاء الخلاف بين حمود سعيد المخلافي  وعدنان رزيق قائد كتائب حسم خلال لقاء جمعهم قبل شهر في الرياض.
 
واعترف سابقاً المتطرف “عدنان رزيق” باعدام احد افراد حراسته الشخصية بعد محاكمة مستعجلة استمرت ثلاث ساعات فقط بتهمة قتل مسؤول التخزين العسكري في كتيبته.
وعرفت تعز بفصائلها المتطرفة كفصيلة “ابو العباس” وفصيلة كتيبة حسم بانهما يخمدان تنظيم القاعدة وينفذون مشرعهاى في المحافظة كما كان يعمل الحزب في المحافظات الجنوبية قبل التصدي له وملاحقة عناصره .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com