عين اليمن على جنوب اليمن

شخصيات جنوبية تناشد هادي بالتدخل لوقف بيع مبنى جنوبي في اثيوبيا

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

وجهت شخصيات اجتماعية وسياسية جنوبية رسالة الى عبدربه منصور هادي ناشدته خلالها  التدخل لوقف بيع عقار تابع لجالية أبناء الجنوب العربي بدولة اثيوبيا.
نص الرسالة:
 بِسْم الله الرحمن الرحيم
التاريخ؛ 7 ربيع الأول 1439
الموافق؛ 25 نوفمبر 2017
فخامة الرئيس عبدربه منصور  هادي    حفظك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع؛ بيع مدرسة الجنوب العربي في أديس أبابا
بالإشارة إلى الموضوع أعلاه أفيد سيادتكم بأن المدرسة بنتها جالية أبناء الجنوبي العربي في الحبشة في الأربعينات، وبعد الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 وتفكك الجالية الجنوبية أصبحت المدرسة تحت إشراف سفارة بلادنا في الحبشة..
ومؤخراً قام سفير الجمهورية اليمنية في الحبشة بعرض المدرسة للبيع، وقد حاول بعض أبناء الجالية إيقاف البيع، وكان رد السفير أنها تعليمات من معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية.
فخامة الرئيس حفظك الله إن قيام الخارجية اليمنية خلال حكم الرئيس المخلوع منذ 1994 ببيع العقارات التي كانت ملك دولة الجنوب قبل الوحدة، والتي كانت عبارة عن مباني سفارات وسكن وغيرها قد ولَّد موجة غضب جنوبية خلال حكم المخلوع، بل كانت تلك الممارسات من الأسباب الرئيسيّة أطلقت الثورة الجنوبية في 7-7-2007
ونخشى اليوم من التصرف أللا مسؤل للسفارة في الحبشة أن يعيد إلى الإذهان الماضي التدميري للنظام السابق وربط فخامتكم به.. بل أكثر مانخشاه أن يكون الهدف الحقيقي من البيع هو استثارة الجنوبيين ضد فخامتكم
فخامة الرئيس قد تكون القيمة المادية للمدرسة مبلغ مالي كبير نظراً لموقعها الاستراتيجي في أديس أبابا لكنها بالمقابل المعنوي لاتساوي شيئاً أمام القيمة التاريخية للمدرسة، وماقدمته من قيمة علمية ومعنوية للعرب وللإسلام خلال العقود الماضية.
نتمنى من فخامتكم التدخل ومنع البيع، وتدخلكم اليوم ليس بجديد عليكم فقد عهدكم الشعب بالموقف المشرف بالوقت المناسب.
والله من وراء القصد.
تحية.
الشيخ/عبدالسلام بن عاطف جابر
الشيخ/ صالح الخلاقي
الشيخ/ علي با حميد
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com