عين اليمن على جنوب اليمن

انباء عن سعي الحكومة لاقامة عرض عسكري غداً السبت في عدن وجنوبيون يحذرون الحكومة ويهددونها بخيارات عسكرية

المشهد الجنوبي الأول/خاص

حذر ساسيون جنوبيون حكومة عبدربه منصور هادي وعناصرها من اقامة اي احتفالات في العاصمة عدن مبديين رفضهم القاطع لبقاء الحكومة ووزراءها في المحافظة والمحافظات الجنوبية.
وقال السياسي الجنوبي والكاتب عادل الشبحي انه يتوجب على الحكومة الشرعية وقف الاحتفالات التي تقوم بها.
وقال الشبحي انه يفترض بهذه الحكومة لو كانت تؤمن بأنها لازالت في حرب مع الانقلابيين أن توقف أي احتفالات تنفق من أجلها مليارات وهي لم تؤمن أبسط الخدمات للشعب.
وتابع قائلا:” سيقول البعض أنتم في الجنوب تقيمون الفعاليات وأقول أننا في مرحلة ثورية وتنظيمية خاصة نسعى من خلالها التواصل مع الشعب وتشكيل مؤسساتنا ولاننفق المليارات من ميزانيات الدولة وجميع المشاركين يأتون من قراهم ومناطقهم على حسابهم الخاص ولم يدفع لهم حق الحضور.
ومنعت المقاومة الجنوبية يوم الخميس موكب رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر من المرور صوب صلاح الدين الأمر الذي تسبب حفل وعرض عسكري كان بن دغر ينوي اقامته بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر المجيد.
وعبر ابناء المقاومة والجنوبيون عن رايهم الذي من المفترض ان تحترمه حكومة بن دغر وهادي والتحالف وقواته.
وكان بن دغر قد اقام في ذكرى 14أكتوبر عرضاً عسكرياً في الكلية العسكرية قوبلت برفض جنوبي واسع وتسببت باشتباكات بين قوات الحزام الأمني وحراصة بن دغر الشخصية.
وتعيش الحكومة الفاشلة متطفلة على اموال البنك المركزي وعائدات الجنوب وثرواتها ما جعل ابناء الجنوب يصعدون في تجاه الحكومة الفاسدة ولا يطيقون بقاءها في المحافظات الجنوبية التي تعمدت على افتعال الأزمات لها وانهاك المواطن الجنوبي.
وكان جنود في الكلية العسكرية بصلاح الدين قد اكدو ان مسئولين في الكلية ابلغوهم يوم الخميس ان العرض العسكري الذي كان مقررا إقامته  بمقر الكلية بصلاح الدين ستتم إقامته يوم السبت الأمر الذي اثار الجنوبيين ووجهو التجذيرات الضرورية للحكومة.
وكان هيئة الجيش والأمن الجنوبي قد حذرت سابقاً حكومة بن دغر وتوعدت بتصعيد عسكري جنوبي ضدها
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com