عين اليمن على جنوب اليمن

عاجل,,عبدالملك الحوثي يظهر بعقلانية من قناة المسيرة ويتمكن من تهدئة الوضع بين طرفي الانقلاب في صنعاء

المشهد الجنوبي الأول/صنعاء

ظهر زعيم الحوثيين “عبدالملك الحوثي” من على شاشة قناة المسيرة قبل قليل متحدثاً عن الاشتباكات الساخنة في العاصمة صنعاء ومحاولاً تهدئة الوضع داعياً المخلوع صالح ايقاف ماسماها مليشياته.
وقال عبدالملك الحوثي في خطاب قصير له ان مليشيات المؤتمر افتعلو الاشتباكات وان الطرف الآخر من الانقلابيين الممثل بالحوثين لم ينجروا لها موضحاً عن عن مقتل عدد من اتباعه ومن المواطنين.
ويحاول الحوثي احتواء الخلاف بين اطراف الانقلابين في صنعاء بدعوته لما اسماهم حكماء اليمن بالخروج الى التحقيق في سبب الاشتباكات ومعاقبة المتسبب.
واندلعت الاشتباكات بين طرفي الانقلاب بعد مماحكات اعلامية وتطاول في الكلام بين الطرفين وخروج مفاجئ لطارق صالح من جامع الصالح بعد صلاة الجمعة معلناً حربه على الحوثيين.
وتدعم دولة الامارات الشقيقة المخلوع صالح لمواجهة الحوثيين فيما يتطلب مصلحتها الشخصية ويسهل طريق الوصول الى صنعاء عبر جهة نهم التي تشهد معارك عنيفة تزامناً مع الاشتباكات الدائرة في صنعاء بقيادة نجل شقيق المخلوع”طارق محمد صالح”.
وحسب مراسل المشهد الجنوبي الأول في صنعاء فان الوضع هادئ تماماً في اماكن الاشتباك بصنعاء بعد خروج الحوثي داعياً لوقف الاشتباك
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com