عين اليمن على جنوب اليمن

مصادر خاصه|اتفاق المخلوع مع السعودية قضى بطرد الحوثيين من صنعاء مقابل الحفاظ على الوحدة والغاء المجلس الانتقالي الجنوبي

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اعلنت السعودية رسمياً تحالفها مع المخلوع علي عبدالله صالح ضد مليشيات الحوثي وصالح وطردهم من العاصمة صنعاء وتوجيه نار بندقية اتباع المخلوع وحزب الاصلاح الى الجنوب الذي خرج عن سطرة حجمهم بعد تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي.
وقالت السعوديةعبر بيان لها لقوات التحالف نشرته وكالة الانباء السعودية”واس” :انحياز المؤتمر الشعبي العام واستعادته زمام المبادرة سيخلص اليمن من شرور هذه الميليشيات،و التحالف يقف بكل قدراته مع الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن العربي والإقليمي والدولي.
وأكد مراقبون ان التحالف السعودي العفاشي الإخواني في صنعاء سينقل للجنوب محرقة جديدة تماثل تماماً ماحصل في عام1994م من قبل تلك القوات نفسها .
ونقل مصدر في حزب المؤتمر ان الاتفاق الذي ابرمه الرئيس السابق”علي عبدالله صالح” يقتضي بطرد الحوثيين من صنعاء والمحافظات الشمالية مقابل الحفاظ على اليمنية وارجاع حزب المؤتمر والاصلاح الى الجنوب والغاء المجلس الانتقالي الجنوبي.
ونقل المصدر ان من ضمن الاتفاق ابعاد المخلوع صالح واسرته من قائمة المطلوبة من مجلس الامن والغاء كافة العقوبات المفروضه عليه وعدم تجميد امواله.
واضاف الصحفي صلاح السقلدي انه اذا انتصر صالح في صنعاء فان الجنوب سيكون في قبضته حيث قال على موقع التواصل”تويتر” ” في حال انتصر صالح في صنعاء فعلاً فسوف يكون رجل الخليج الى الأبد, و سيتخلى الخليجيون عن كثير من الرموز اليمنية تلبية لشروطه، وحينها لا تسألوني عن الجنوب”.
ودعا الاحمر في تغريده له على موقع التواصل تويتر الى الالتحام مع المخلوع صالح ضد الحوثيين كما عبرت السعودية عن الاتفاق مع الحوثيين عبر قناة العربية والسفير السعودي لدى اليمن “محمد ال جابر”
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com