عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تخون الجنوب مجدداً بتحالفها مع صالح واحلام الجنوبيين تتطاير والشرعية أم المشاكل

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اعتبر جنوبيون التحالف السعودي الصالحي خطراً كبيراً على مستقبل الاستقلال ومتهمين السعودية بخيانتهم وخيانة دماء الشهداء الذين ضحو من اجلها واتمرو باماراتها.
وقال الصحفي الجنوبي صلاح السقلدي في منشور له على حسابة بتويتر”اذا انتصر صالح في صنعاء فسيكون الرجل الأقوى للخليج ولا تسألوني عن الجنوب” مشيراً الى نهاية احلام الجنوبين ودعوات الاستقلال.
واتضح التحالف السعودي العفاشي ضد الجنوب عبر المحلل السياسي “علي التويتي” الذي قال بصريح العبارة عبر قناة الحدث امس السبت “بإن الخليج لن يسمح بعودة ايران عبر بوابة الحراك الجنوبي ومن الجنوب ايضا رسالة طمأنة خليجية سريعة للقوى السياسية اليمنية الشمالية بأن عليكم التوافق السياسي فيما بينكم اما الحراك الجنوبي وقضية الجنوب ومطالبه السياسية فنحن سنتولى امر وأدها.
ويشير التويتي الى طمأنة القوى الشمالية بخصوص الوحدة وان السعودية تستطيع قمع مطالب الجنوبيون وارادتهم والتخلص من المطالب التي يقدمونها باستمرار لنيل حقهم في الاستقلال.
واكد سياسيون واعلاميون جنوبيون ان الشرعية اهم العوامل التي تسببت في التحالف السعودي العفاشي بعد فشل حزب الاصلاح في تحقيق تقدمات على الأرض اليمنية ضد قوات الحوثي وسعت الى تقديم صالح كمقترح للسعودية تحقق من خلالها هدفها في طرد الحوثيين.
ويعمل بن دغر جاهداً على تفكيك اللحمة الوطنية الجنوبية ومحاولة فرض عناصر مؤتمرية في الجنوب لرجوع قوات المخلوع.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com