عين اليمن على جنوب اليمن

الحوثي يفشل مخطط السعودية والشرعية والاصلاح بعودة صالح الى الجنوب وتكرار سيناريو حرب 94م

المشهد الجنوبي الأول/خاص

افشل الحوثيين بفرض سيطرتهم على صنعاء ومحافظات شمالية كانت عناصر تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح قد اثارت اشتباكات دامية فيها للسيطرة عليها وطرد الحوثيين من صنعاء وتحويل قوات صالح والاصلاح الى الجنوب لإقتحامة.
وظهر المحلل السياسي “علي التويتي” من على قناة الحدث امس السبت متحدثاً عن الجنوب الذي وصفه بحراك ايران وكشف من خلال كلامه ان الاتفاق الذي جرى بين صالح والسعودية برعاية الشرعية ومساندة حزب الاصلاح كان هدفه السيطرة على صنعاء والتوجه الى عدن
وقالت مصادر اعلامية ان مليشيات الحوثي تمكنت من السيطرة كلياً على صنعاء واخمدت الاشتباكات في محافظات شمالية أخرى وبسطت نفوذها عليها والقت القبض على العشرات من اتباع صالح .
واقتحمت عناصر الحوثي منزل علي عبدالله صالح في صنعاء وقناته واستعادت معسكرات فقدتها مساء الجمعة محدثة قتلى بالعشرات من اتباع صالح واسر الآخرين كما عرضتهم قناة المسيرة التابعة للحوثيين.
وابدى علي عبدالله صالح استسلامه حيث قالت قناة الجزيرة في خبر عاجل لها قبل قليل ان صالح طلب من حزب الله وايران التدخل لإحتواء الموقف واخماد الاشتباكات فيي صنعاء بعد ان احس بالإنهيار .
وكان سياسيون جنوبيون قد توقعو ان صالح سيفرض سيطرته على صنعاء ويتمكن من طرد الحوثيين وسيتجه الى عدن حيث يرفضه الجنوبيون مشيرين ان بحر من الدماء كان سيحدث بالمحافظات الجنوبية مقارنه بحرب 94م  لولاء ان الحوثيين استطاعو فرض وجودهم في صنعاء

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com