عين اليمن على جنوب اليمن

ضابط إماراتي يزيح اللثام عن مخطط خطير للشرعية في عدن وحملة تشويه الانتقالي بدأت باتهام بعض اعضاء المجلس بالولاء للمؤتمر الشعبي العام

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشف ضابط في القوات الإماراتية بعدن عن تفاصيل مخطط للحكومة الشرعية بقيادة بن دغر مرتبط بالمعارك التي نشبت خلال الثلاثة الأيام السابقة في صنعاء واسفر عن مقتل صالح على يد الحوثيين.
وأكد الضابط الذي فضل عدم ذكر اسمه للمشهد الجنوبي الأول ان المخطط يهدف للانقلاب على المجلس الانتقالي الجنوبي واستبعاده نهائياً بموافقه سعودية وتوجيهات من عبدربه منصور هادي تحرك بن دغر لتنفيذها وبدأها من الشوارع واستئجار اقلام صحفية للتغطية الاعلامية في مواقع التواصل.
وتضمن المخطط شن حملات تشويه لقيادات المجلس وتقديمها بصورة عميلة للنظام السابق “نظام علي عبدالله صالح” مؤكداً ان حملة الاتهامات لبعض اعضاء المجلس بانهم لا يزالون يوالون المؤتمر الشعبي العام احداها .
وكان فتحي بن لزرق وآخرين قد بدأو في حملة اعلامية قبل بدء الخلاف الحوثي الصالحي بأيام على بعض اعضاء المجلس الانتقالي متهمينهم بالولاء لعفاش واندساسهم في المجلس الانتقالي لتحقيق مكاسب للمؤتمر الشعبي العام محاولين بذلك تشويه المجلس واعضاءه.
ونشر فتحي بن لزرق يوم الأحد مقطع فيديو لقوات الحوثي اقتحمت منزل طارق عفاش في صنعاء أظهر خلال المقطع كشف باسماء مستحقين تقدم لهم الامارات مساعدات انسانية متهماً بذلك الامارات بتمويل المجلس الانتقالي والمؤتمر الشعبي العام والتشكيك في ولاء الانتقالي للجنوبيين دون سواهم.
وحسب الضابط الاماراتي فان بن دغر وحكومته يعملون جاهدين لإستعادة ثقة الجنوبيين بالشرعية التي جلبت الويلات للجنوب واهله مؤكداً في رسالته للمشهد الجنوبي الأول ان على الجنوبيين الحذر الشديد من بن دغر وحكومته الذين استبعدوا الجنوبيين من المشاورات السياسية وحرمانهم من المطالبه بحقوقهم.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com