عين اليمن على جنوب اليمن

بريطانيا تبدي معارضتها لقرار ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أبدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي معارضتها لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وجاء في بيان صدر عن ماي، الأربعاء: “نحن لا نتفق مع قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل استباقا لاتفاق الحل النهائي”. وأضاف: “نعتقد أن ذلك لا يخدم إحلال السلام في المنطقة”.

وأكدت ماي في بيانها عدم نية لندن الحذو حذو واشنطن، قائلة: “إن سفارة بريطانيا في إسرائيل تقع في تل أبيب ولا ننوي نقلها”.

وتابع البيان: “إن موقفنا من مسألة وضع القدس واضح وثابت، وهو أن تحديده يجب أن يتم عبر تسوية يتم التفاوض بشأنها بين الإسرائيليين والفلسطينيين، على أن تصبح القدس في النهاية عاصمة مشتركة بين الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية. وبناء على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، نعتبر القدس الشرقية جزءا من الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

في الوقت نفسه، أكدت ماي أن بريطانيا تشارك “الرئيس ترامب رغبته بوضع نهاية للصراع. ونرحب بالتزامه بحل الدولتين بالتفاوض بين الطرفين.

كما حث البيان “الإدارة الأمريكية الآن على تقديم تفاصيل المقترحات للتسوية الإسرائيلية الفلسطينية”. كما ذكر أن “أجواء خالية من العنف” لا بد منها لإعطاء فرصا أكثر لإنجاح العملية السلمية، داعيا جميع الأطراف “إلى العمل سوية للحفاظ على الهدوء”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com