عين اليمن على جنوب اليمن

هجوم إماراتي جديد على تركيا و«أردوغان»

المشهد الجنوبي الأول | متابعات

تواصل الهجوم الإماراتي على تركيا ورئيسها «رجب طيب أردوغان»، وذلك بعد الرد القاسي من الأخير على الإساءة التي وجهها وزير الخارجية الإماراتي للقائد العثماني «فخر الدين باشا».

وهاجم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام ورئيس تحرير موقع 24 الإخباري الإماراتي «محمد بن تميم» الرئيس التركي، وشتمه واصفا إياه بـ«السلطعون».

وقال «بن تميم» في تغريدة بحسابه على «تويتر»:«كبير هو الشيخ عبدالله بن زايد (وزير الخارجية الإماراتي). كبير في مواقفه، في تاريخه، في أخلاقه، في حكمته، وصغير جداً جداً جداً ذلك الذي يحسب نفسه سلطاناً يريد أن يغير التاريخ»، في إشارة إلى «أردوغان».

وأضاف «تميم»:«الوقائع المكتوبة لا تمحى حتى وإن شرمخها سلطعون صغير تائه في مستنقع الإخوان الإرهابي».

واستدعت وزارة الخارجية التركية، الخميس، القائمة بأعمال سفارة الإمارات لدى أنقرة، على خلفية نشر وزير خارجية بلادها، تغريدة مسيئة لـ«فخرالدين باشا» الذي دافع عن المدينة المنورة إبان الحرب العالمية الأولى.

وأطلقت أنقرة اسم «فخر الدين باشا» على شارع السفارة الإماراتية في أنقرة.

وعلى مدار اليومين الماضيين تزايدت حدة التلاسن الدبلوماسي بين البلدين، وأطلق مسؤولون أتراك وإماراتيون تصريحات شديدة اللهجة تجاه بعضهما البعض.

والخميس، وصف «أردوغان»، وزير الخارجية الإماراتي بالجاهل المتغطرس بنشوة النفط والمال، وذلك ردا على إساءة الأخير لوالي المدينة المنورة إبان الدولة العثمانية «فخرالدين باشا».

وزاد الأمر توترا، تصريح الأكاديمي الإماراتي «عبدالخالق عبدالله» مستشار ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، الذي وصف الرئيس التركي بأنه «خريج حانات».

وكان «بن زايد» نشر تغريدة تزعم سرقة القائد العثماني لآثار المدينة المنورة ونقلها إلى إسطنبول في نهايات عهد الخلافة العثمانية، بالإضافة إلى ارتكاب مجازر بحق سكان المدينة المنورة.

وتُظهِر وثائق الأرشيف العثماني، أن القائد العسكري «فخرالدين باشا» المعروف بـ«بطل المدينة»، و«نمر الصحراء»، دافع ببسالة عن المدينة المنورة، ووزع المساعدات المالية خاصة القمح على سكان المدينة إبان محاصرتها من قبل الجيش البريطاني المدعوم من بعض القبائل المتحالفة معه، وكان له مقولة مأثورة قال فيها: «لن نستسلم أبدا ولن نسلم مدينة الرسول لا للإنجليز ولا لحلفائهم».

المصدر | الخليج الجديد
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com