عين اليمن على جنوب اليمن

شاهد/قيادات سعودية وأخرى من الشرعية تدفع بالمئات من الجنوبيين الى جبهة ميدي بالقوة وعشرات الجنود وقعوا في قبضة الحوثيين أثناء فرارهم من معسكرهم بجيزان ونائب مدير أمن عدن يوجه رساله حارة الى هادي يحذره من قياداته

المشهد الجنوبي الأول/خاص

وقع العشرات من الجنود الجنوبيين اسرى بيد قوات الحوثي على الحدود اليمنية السعودية بعد محاولتهم الهروب من معسكر تابع للنظام السعودي والشرعية اليمنية في منطقة جيزان اثناء ابلاغهم بانه سيتم نقلهم الى جبهة ميدي بالقوة.
وقال ذوي عدد من الجنود الذين يتلقون تدريبات عسكرية بمعسكر للجيش السعودي بجيزان ان بعضهم حاول الهروب إلى الأراضي اليمنية لكنه وقع اسيرا بيد قوات موالية للحوثيين على الحدود اليمنية .

وكشف نائب مدير أمن عدن “ابو مشعل الكازمي” في تغريدة له على موقع التواصل “فيسبوك” عن قيام السعودية وقيادات في الشرعية اليمنية بنقل العشرات من الجنود الجنوبيين الى الجبهات الشمالية بالقوة رغم مطالبتهم بالعودة الى عدن.

وقال جنود جنوبيون ان قيادات سعودية وأخرى من الشرعية تمكنت من نقل الببعض من زملاءهم الى جبهة ميدي بينما فر آخرون ولا يزال البعض في المعسكر .
وأكد الجنود ان الذين تم نقلهم الى ميدي اوهموهم  بانه سيتم نقلهم الى عدن بحيث تجري استعدادات لنقل الآخرين في وقت لاحق وعند تسريب معلومات عن نقل زملاءهم الى جبهة ميدي فر البعض باتجاه الأراضي اليمنية حيث اعتبرو ذلك أأمن لهم من البقاء في المعسكر.
وكان الجنود قد نفذو تظاهرات داخل المعسكر طالبو خلالاها باعادتهم الى عدن بعد طلب قيادات عسكرية سعودية واخرى من الشرعية منهم المشاركة في جبهات القتال ضد الحوثيين .
واستقطبت الشرعية الجنود الى جيزان في شهر أغسطس من العام الجاري تحت غطاء تدريبهم ضد مكافحة الارهاب ومن ثم اعادتهم الى عدن
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com