عين اليمن على جنوب اليمن

توكل كرمان تطلب من السعودية والامارات حل قوات الحزام الأمني وتسليم عدن لحزب الإصلاح ودعم أكثر لقوات الحزب مقابل اقتحام صنعاء والحديدة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشفت الناشطة في حزب الاصلاح الإخواني”توكل كررمان” عن سعي حزب الاصلاح بقياداته لحل الحزام الأمني في عدن وتسليم المحافظة للحزب وقياداته السياسية والعسكرية مقدمين العرض للسعودية والامارات مقابل الاستمرار في الحرب ضد الحوثيين.
وقالت الناشطة ان اللقاء الذي جمع بين قيادات حزب الاصلاح وقيادات سعودية واماراتية في العاصمة السعودية “الرياض” قبل ايام هدف الى ارجاع الحزب الى الواجهة ولكن قيادة الحزب اشترطت حل الحزام الأمني وتسليم الجزر اليمني بيد الحزب مقابل الاستمرار في معارك الشكال ضد الحوثيين.
واكدت توكل في منشور لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ان السعودية والامارات لم يسمحو لعودة هادي الى عدن ولم تقوم بحل المليشيات في عدن باشاره منها الى الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية” .
واشارت كرمان ان اقتحم صنعاء مرتبط بخروج القوات الاماراتية من عدن وحل قوات الحزام الأمني وتسليم عدن والجزر اليمنية لحزب الاصلاح مالم فان الحزن لايمكن ان يساعد التحالف في اقتحام صنعاء وسيظل في استنزافه الى مالا نهاية.
نص المنشور:
لم يفضِ لقاء الاصلاح ب بن زايد وبن سلمان الى تغيير طبيعة تعامل الدولتين مع السلطة الشرعية، فلاتمّت عودة الرئيس هادي الى عدن !!
ولا تم تسليم المطارات والموانئ والجزر والسواحل التي تحتلها الامارات !!
ولا حل الميليشيا المناوءة للشرعية التي انشأتها في عدن وغيرها من المحافظات المحررة !!
لم تدفع رواتب الموظفين المقطوعة منذ اكثر من عام ، ولم يُقدم دعما فارقا للجيش الوطني !!
لاشيء تغير لصالح عودة الشرعية وبسط نفوذها على كامل المناطق المحررة قبل ان يذهب الجميع لتحرير ماتبقى ..!!
فهو بذلك لقاء فارغ المضامين ولا معنى له ، فقط لذر الرماد على العيون ..!!
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com