عين اليمن على جنوب اليمن

وحدة علاج الأورام بمحافظة شبوة تغلق أبوابها والمرضى يستغيثون

المشهد الجنوبي الأول/ شبوة

اغلقت وحدة علاج الأورام السرطانية بمدينة عتق محافظة شبوة أبوابها أمام مرضى السرطان مما سيزيد من معاناتهم وتعريض حياتهم للخطر .

وفي مذكرة رفعها الدكتور/ صالح سالم المصواع ( مدير وحدة علاج الأورام م/شبوة ) إلى الاستاذ/ محمد صالح بن عديو ( وكيل أول محافظة شبوة ) بتاريخ 17/12/2017 م

 وجاء في المذكرة :  أنه تم تعليق العمل بالمركز قبل فترة من إغلاقه نتيجة لعدم الإستجابة من قبل المحافظة بدفع رواتب متعاقدي وحدة علاج الأورام و بعد معاناة ومتابعة لصرف رواتب الطاقم الطبي المتعاقد لفترة إمتدت لخمسة شهور مضت والطاقم الطبي بالوحدة بدون رواتب إضافة إلى إفتقار الوحدة  لأي ميزانية تشغيلية .

وأشارت المذكرة : أن مدير الوحدة ( الدكتور / صالح سالم المصواع )   كرر مناشدته إلى كل الجهات المسؤولة لحل هذه المشكلة .
وأن طاقم وحدة علاج الأورام نفذ وقفة إحتجاجية  بتاريخ 5/12/2017 م ووجهوا رسائل لكل من يهمه الأمر ولكن لم يجدوا أي استجابة ( حسب ماجاء بالمذكرة ) .

وأكدت المذكرة : أنهم أعلنوا تعليق العمل يوم الأحد 17/12/2017م إلى حين الإستجابة لمطالبهم وذلك بدفع رواتبهم المستحقة موضحين أن تعليق العمل سيؤدي إلى مضاعفات كبيرة وحظيرة على حياة مرضى السرطان وأخلى طاقم وحدة علاج الأورام  مسئوليته عن ذلك .
وبدوره الاستاذ محمد صالح عديو ( وكيل أول محافظة شبوة) علق على المذكرة و أعطى توضيح إلى محافظ محافظة شبوة بمعالجة هذه المشكلة من الضرائب الخاصة بالسلطة المحلية لدى شركة النفط وان على المحافظ أن يتحمل مسئوليته في هذا الجانب المرتبط بحياة الناس وأخلى وكيل أول محافظة شبوة  مسئوليته الرسمية تجاه هذه المشكلة .

وبدورهم مرضى السرطان طالبوا السلطة المحلية بالمحافظة تحمل مسئوليتهم  الأخلاقية والانسانية تجاه مرضى السرطان .
وناشدوا الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان  و المنظمات والمؤسسات الدولية و المحلية بالتدخل الفوري والعاجل وإنقاذ حياتهم من الخطر  .

وناشدوا الرئيس المشير  عبدربه منصور هادي وحكومة الشرعية إعطاء توجيهاتهم الكريمة بصرف مستحقات الطاقم الطبي المتعاقد بوحدة علاج الأورام محافظة شبوة .

 
 
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com