عين اليمن على جنوب اليمن

“فضيحة مدوية للجنرال الأحمر” تعين نجل شيخ قبلي لم يكمل الثانوية العامة قائدً للواء الأول مدفعية وشقيقه قائد عسكري في صفوف الحوثيين

المشهد الجنوبي الأول/خاص

عين الجنرال  علي محسن الأحمر”نائب الرئيس هادي” نجل الشيخ الققبلي البارز “محمد ناجي الشايف” قائداً للواء الأول مدفعية رغم عدم امتلاكه مؤهلاته جامعية أو عسكرية تؤهله لحمله رتبة عقيد التي منحها اياه الأحمر.
وكشف الصحفي نبيل الاسيدي أن نجل الشيخ القبلي البارز محمد ناجي الشائف مستشار الرئيس عبد ربه منصور هادي اصبح برتبة عقيد في ليلة وضحاها، وقائدا للواء مدفعية دون مؤهلات عسكرية.
ونشر الاسيدي وثيقة توضح  توجيها من نائب الرئيس الفريق علي محسن الاحمر بتكليف العقيد فهد الشايف قائدا للواء الاول مدفعية.
 وأشار في منشور على صفحته فيسبوك إلى أن فهد ابن المشائخ لم يكن عسكريا من قبل ولا دخل معسكر وعمره حاليا 22 عاما.
وقال ان لواء المدفعية هذا ليس له اساس حقيقي على الارض ولكن لواء شكلي فقط رغم ان قوامه اكثر من 1500 فرد برواتب ومعاشات وبدلات شهرية.
وأضاف “تم تزويد اللواء الوهمي باربع سيارات اسعاف واربع وايتات ماء وعشرين طقم و500 بندقيه تم بيع ثلاث وايتات وثلاث سيارات اسعاف وسته اطقم”.
وأكد أن رواتب الجنود تسلم بكشوفات وبأسماء وهمية والمحصول يصب في جيب العقيد الطفل ووالده الشيخ المستشار الرئاسي، والشرعية تعرف ذلك تماما.
وقال أن القائد العقيد يدير المعسكر الوهمي بـ(الواتس آب) من مقر اقامته في جده، ولم تطأ رجله ارض المعسكر الذي من المفترض ان يكون مقره في محافظة الجوف.
وكشف الصحفي الاسيدي عن قوام القوة العسكرية لهذا اللواء المدفعي والمتواجدة حقا وقال انها تصل الى 100 فرد عدا ونقدا، مشيرا إلى أن الشقيق الاكبر لقائد لواء المدفعية يعمل قائدا لأحد ألوية المليشيات الانقلابية في الداخل، وبرعاية كريمة من الاب الشيخ والمستشار الرئاسي.
وكان الأحمر قد تراجع عن القرار سابقاً لكن عاد تعينه مرة أخرى في نفس المنصب وبقرار من رئاسي
واستنكر ناشطون مايقوم به الأحمر من عبث في المؤسسات العسكرية للدولة وتغاضي الرئيس هادي عن تصرفاته الحمقاء التي تسببت في انهاك المؤسسة العسكرية وخراب القاعدة الاساسية لها.
وقال الكاتب الصحفي ماجد الداعري في مقال نشره المشهد الجنوبي الأول”فضيحة بجلاجل للجنرال علي محسن الاحمر موثقة بخط يده وتوقيعه وختم رئيس الجمهورية وبصفته كنائب لرئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يوجه بتيعيين طفل لم يكمل دراسته الثانوية قائدا للواء الاول مدفعية كونه نجل الشيخ والبرلماني المؤتمري محمد ناجي الشايف.
واستنكر قطاع واسع من الناشطين الجنوبيين التصرفات الحمقاء للأحمر .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com