عين اليمن على جنوب اليمن

الحوثيين على مشارف قاعدة العند بعد سيطرتهم على جبل القرن والجنوبيين يدعون بناء المقاومة بالعودة من جبهات الساحل لحماية اراضيهم

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اقتربت قوات الحوثي من قاعدة العند بخوضها معارك طاحنه في جبال القرن بطور الباحه التابعة لمحافظة لحج.
وتركزت معارك عنيفه بين المقاومة الجنوبية من جهة وقوات الحوثيين من جهة أخرى في طور الباحه فيما تداولت وسائل اعلام حوثية بان قواتهم سيطرت على جبال القرن التابعة للمديرية.
وقالت مصادر عسكرية وأخرى سياسية ان تلك المعارك تشكل خطراً على قاعدة العند التي يحاول الحوثيين السيطرة عليها مقابل سقوط بيحان وعسيلان من ايديهم ويتم من خلالها تهديد عدن مرة أخرى في ظل بقاء المقاومة الجنوبية في جبهات الساحل حيث يتم استهدافهم باستمرار.
واكد مراقبون ان التهديدات التي يشكلها الحوثين على قاعدة العند جاءت بتسيق مباشر مع عناصر الاصلاح وقوات هادي حيث سُهل لهم التقدم نحو العند بعد نقل افراد المقاومة الجنوبية من طور الباحة الى جبهة الساحل اثناء محاولة السيطرة على الخوخة.
واضاف المراقبون ان ترتيبات سرية تجري لتسليم محافظتي لحج وعدن للحوثيين بينما يرى البعض ان الحوثيين يتمتعون بقوة عسكرية كبيرة بعد مقتل صالح يستطيعون بها اقتحام المحافظات الجنوبية.
ومضيفين إن سيطرت قواتهم على على جبل القرن جعلهم يفرضون سيطرة نارية على كامل مناطق “شعب الأوسط” كما ان تقدمها قبل ذلك وسيطرتها على جبل الركيزة يضعها على مقربة من قاعدة العند الاستراتيجية بمحافظة لحج.
ويدعوا الجنوبيين ابناءهم للعودة الى قاعدة العند ومناطقهم لصد الزحوفات الحوثية وترك الشرعية تخوض القتال في جبهات الساحل التي من خلالها ينوون استنزاف المقاومة الجنوبية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com