عين اليمن على جنوب اليمن

بن لزرق يصف الشرعية وقيادات جنوبية موالية للتحالف بالمرتزقة جراء إهانة السعودية لهم بنشر أسمائهم

المشهد الجنوبي الأول/

وصف رئيس تحرير صحيفة عدن الغد الصحفي فتحي بن لزرق قيادات الشرعية الموالية للتحالف العربي بالمرتزقة، جرائ قيام المملكة العربية السعودية بتسريب أسماء 300 منهم والتشهير بتلقي أموال لإستعادة الشرعية.

وأفاد بن لزرق في منشور على صفحة الفيسبوك التابعة له أن قيام السعودية بتسريب كشف الأسماء للشخصيات التي تلقت منها اموالا خلال الحرب هدفه ايصال رسالة سياسية لكل الشخصيات التي تضمنها الكشف.

مضيفا أن التسريب لم يكن عفويا وكان له هدف كبير ورسالة سياسية لكل الأطراف.

وأشار بن لزرق أن من بين الرسائل رسالة للشخصيات التي في الشرعية مفادها :” صرفنا عليكم كثيرا ولم نرى إي ناتج حقيقي على الأرض فأصمتوا عن اي حديث تقصير السعودية.

مبينا أن هناك رسائل موجهة أيضا للشخصيات الجنوبية التي تبيع الوهم للناس في الجنوب وتدعي أنها وطنية وتريد إقامة دولة مفادها:” انتم مرتزقة فلا تربكوا المشهد بالشعارات الفارغة .

وأضاف أن هناك رسائل موجهة للصحفيين والنشطاء والشخصيات الاجتماعية الذين بدأوا مؤخرا الحديث عن انتهاكات التحالف في اليمن وتذمروا من اطالة امد الحرب ومفادها :” لن يكون لكم صوت مؤثر يامرتزقة .

وختم منشوره بالقول “يعني بالمختصر المفيد “السعودية” قالت لليمنيين لديكم 300 مرتزق وانتم شوفوا كيف بتتعاملوا مع كل مرتزق على حدة . وانتم ايها الشعب اليمني وخراجكم مع هذه الأسماء.”

وضمت القائمة اسماء قيادات في حزب الاصلاح واخرى في المؤتمر الشعبي العام وقيادات جنوبية في اشاره من التحالف ضرورة الايفاء بوعودهم التي قطعوها لقيادات التحالف.

واعتبر ناشطون السعودية تدفع مبالغ للجنوبيين مقابل خدمتها لاغير وان القضية الجنوبية وحقوق الجنوبيين لا تهم السعودية والتحالف اجمع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com