عين اليمن على جنوب اليمن

“فضيحة مدوية لقيادات الشرعية”رئيس هيئة الأركان العامة في قوات هادي يعترف رسمياً ببيع جنوده أسلحتهم للحوثيين

المشهد الجنوبي الأول/خاص

اعترف رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الرئيس عبدربه منصور هادي ببيع جنوده لأسلحتهم المقدمة من التحالف للحوثيين وتنظيم القاعدة مبرراً ذلك بعدم استلامهم رواتبهم من شهر 9للعام الماضي”2017م”.
وقال اللواء الركن طاهر العقيلي لمجلة ايكنوميست البريطانية ان جنود من قواته باعوا اسلحتهم لقوات الحوثي وعناص القاعدة مقابل حصولهم على بضعاً من المال.
وأكد العقيلي في تصرحه للمجله ان التحالف بقيادة السعودية رفضوا تزويدهم بالسلاح والمال في اشاره منه الى ضرورة تقديم السعودية الدعم المالي والعسكري لقوات هادي مقابل تحقيق طلبها المنشود.
وكانت السعودية قد نشرت اسماء قيادات يمنية تلقومنها دعم مباشر مقابل مواجهة الحوثيين والقضاء عليهم لكن باءت بالفشل ويتبادل الطرفان اتهامات كل منهم الآخر بالسبب في ذلك.
ويستنزف حزب الاصلاح الاموال الهائلة من دول التحالف العربي دون قدرته على تحقيق تقدمات في ارض الواقع حيث تؤكد قيادات وسياسين في دول التحالف تلقي قيادات الاصلاح مليارات الريالات من السعودية والامارات مقابل االقضاء على الحوثيين لكن مازال الاخير يطمع في الكثير من الاموال دون احراز تقدمات ميدانية.
وتشير التقارير الاخيرة ان ارتباط التحالف مع الاصلاح اوشك على الانتهاء لخيانة قيادات الاصلاح للتحالف العربي رغم اللقاء الذي جمع قيادات الحزب مع القيادة الاماراتية والسعودية الشهر الماضي.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com