عين اليمن على جنوب اليمن

بن دغر ووزير داخليته يهددان الجنوبيين بإعادة أحداث 13 يناير ودائرة العلاقات الخارجية للمجلس الإنتقالي ترد”تفاصيل”

المشهد الجنوبي الأول/خاص

هدد رئيس الحكومة الشرعية “احمد عبيد بن دغر” ووزير داخليته “احمد الميسري” بإعادة أحداث 13 يناير في عدد من خطاباتهم ولقاءاتهم خلال الاسبوع المنصرم بعدن.
وقال رئيس دائرة العلاقات في المجلس الانتقالي الجنوبي “د.عيدروس النقيب” في مقال بعنوان “حتى أنت يابن دغر” عندما يهددنا احمد الميسري بثلاثة عشر يناير ثانية نفهمها باعتبار الميسري كان صبيا جاهلا حينما جرت احداث يناير ولم ينخرط فيها مباشرة، لكن عندما يلوح بها واحد كأحمد عبيد بن دغر فهذا ما يحتاج إلى تفسير .
واعتبر النقيب ذكر  بن دغر والميسري هذا الحدث في اققل من اسبوع يعني بمثابة تهديد للجنوبين ولا يفهمها سوى السياسيين من الجنوب قائلاً”خلال اسبوع واحد تحدث رئيس وزراء الشرعية أحمد بن دغر ونائبه احمد الميسري، بأنهما لا يرغبان في ١٣ يناير ثانية.
وأكد الدكتور النقيب ان الجنوبين حولو هذه المنناسبة الى ذكرى يستفاد منها الأجيال الجنوبية على مر التأريخ حيث قال”هم لا يتذكرون من تاريخ الجنوب إلا ١٣ يناير وهو تاريخ يرتبط بحرب جنوبية جنوبية استمرت ٣ أسابيع فقط، لكن الشعب الجنوبي بإبائه وسموه الأخلاقي قد حولها إلى ذكرى للتصالح والتسامح وطوى صفحتها وحولها إلى درس للأجيال لاخذ العبرة وتعلم الدروس الحضارية إلا الذين يصرون على اسنثمارها في محاولات إذكاء الصراعات الجنوبية الجنوبية التي اخفقوا فيها على مر ربع قرن ونيف .
ويعمل بن دغر وحكومته في عدن والجنوب اجمع على محاولة زرع الفتن بين الجنوبيين أنسفهم واحداث صراع في المحافظات الجنوبية يستفيد منه قوات الشمال والطامعين في في ثروات الجنوب من الخارج”.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com